+A
A-

السلوقي العربي تدخل مرحتلها التمهيدية الثالثة

تختتم اليوم منافسات الأدوار التمهيدية الثالثة لبطولة مهد السلوقي العربي وذلك في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة مقر إقامة كل فعاليات الرياضات التراثية.
ويقام اليوم (الخميس) سباقين في الشوط التمهيدي الثالث الأول مخصص للذكور بكل الفئات والثاني مخصص للإناث بكل الفئات أيضًا.
وكانت المنافسة محتدمة في الشوطين الأول والثاني ضمن الدور التمهيدي وذلك للتأهل للشوط النهائي.
وتأتي إقامة بطولة مهد السلوقي العربي ضمن موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته الخامسة وذلك لمسافة كيلو ونصف الكيلو، حيث شهد الشوطين الأوليين مشاركة كبيرة من قبل ملاح السلوقي العربي في الذكور والإناث.
وأكد السيد راشد الرميحي رئيس لجنة السلوقي التابعة بلجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية، أن الأدوار التمهيدية تأتي لمعرفة هوية المتأهلين للشوط النهائي من البطولة المحلية سواء على مستوى الذكور أو الإناث، ملمحًا لإمكانية إقامة شوط تمهيدي رابع.
وأشاد الرميحي بالمشاركين والإقبال المتزايد من قبل الملاك، مشيرًا إلى أن الشوط النهائي سيشهد منافسة قوية.
كما أكد الرميحي أن لجنة رياضات الموروث الشعبي تستعد لإقامة شوط تأهيلي على مستوى دول الخليج للذكور والإناث، قبل أن يتم إقامة شوط نهائي لبطولة مهد السلوقي العربي على مستوى الخليج.
وأوضح الرميحي أن مشاركة الأشقاء في دول مجلس التعاون هي محل تقدير واهتمام من قبل لجنة رياضات الموروث الشعبي، مبينًا أن اللجنة تشجع دائمًا على استضافة الأشقاء الخليجيين أو مشاركة الملاك البحرينيين في البطولات الخليجية.