+A
A-

نزيل في سجن جو يروج المخدرات بعد تهريبها إليه من الخارج

مددت المحكمة الكبرى الجنائية الحبس الاحتياطي لشاب "33 عاما" متهم بمحاولة تهريب مواد مخدرة إلى أحد النزلاء في "سجن جو" عبر وسيط لم يكن سوى مصدر سري تعاون في كمين لضبط المتهم متلبسا بجرمه؛ وذلك لمدة 15 يوما تبدأ من نهاية حبسه السابق على أن يراعى له التجديد في الميعاد القانوني.

وتتمثل التفاصيل التي علمت بها "البلاد" أن بلاغا كان قد ورد للنيابة العامة من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، مفاده ورود معلومات إلى نائب عريف بأن أحد نزلاء "سجن جو" يعمل على ترويج المواد المخدرة في داخل السجن، وأنه يستعين بأشخاص من الخارج لإدخال تلك المخدرات وتوصيلها إليه.

وبتكثيف التحريات حول تلك المعلومات، تم التوصل لهوية المتهم، وتم الاستعانة بمصدر سري كانت بينه وبين المتهم معرفة مسبقا، واتفق المصدر مع الشاب على أن يستلم الأول المواد المخدرة من شخص آخر ويعمل على توصيلها إلى داخل السجن لصالح النزيل.

وتوصلت التحريات إلى هوية ذلك الشخص كذلك كون أنه هو من سيسلم المصدر السري المواد المخدرة لإيصالها لذلك النزيل.

وبعد الحصول على الأذن اللازم من النيابة العامة تم ضبط المتهم بحوالي الساعة 4:30 مساء يوم الكمين المشار إليه، إذ التقى به أمام منزله واستلم المصدر منه قطعة لمادة الحشيش المخدرة وعدد 8 أقراص طبية ممنوعة من التداول.

وبعد مداهمة مسكن المتهم والقبض عليه، تم العثور في غرفته على 8 أقراص مؤثرة عقليا بالإضافة إلى مسحوق مادة الهيروين المخدرة.

هذا ويواجه المتهم تهمة انه بتاريخ 15 نوفمبر 2018، حاز وقدم بدون مقابل للنزيل في "سجن جو" وينفذ به حكم بالسجن، مادة الحشيش المخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونا.