+A
A-

افتتاح معرض "مصر.. الاسطورة الخالدة" بدار الاوبرا

يفتتح الفنان التشكيلي ايهاب مناع احدث معارضه الفنية في مصر تحت عنوان "مصر .. الاسطورة الخالدة" يوم الثلاثاء القادم الموافق 15 يناير الساعة السابعة مساء وذلك بقاعة صلاح طاهر بدار الاوبرا المصرية بحضور كوكبة من السفراء وممثلي وزارة الثقافة المصرية والعديد من الفنانين التشكيليين في مصر والوطن العربي.
والفنان ايهاب مناع هو من مواليد اسيوط وتخرج من كلية التربية الفنية قسم تصوير وقام بتنظيم العديد من المعارض الخاصة به في مصر والسعودية والبحرين منذ 1997 وحتى الان وحصل على العديد من الجوائز منها جائزة جمعية النقاد "الايكا المصرية" والجائزة الاولى بالسعودية عن لوحة "الطبيعة وحماية البيئة" من الحرس الوطني ووزارة الثقافة.
ويقام المعرض في الفترة من 15 الى 21 يناير الجاري حيث تدور فكرته حول لوحات تجسد جوانب من تاريخ مصر المجيد الذي يحمل الكثير من العظمة والشموخ تجعل اي فنان مجبر على توثيق محطاته الصعبة التي مر بها الوطن وخاض فيها اول جيش نظامي في التاريخ مجموعة من الحروب تجسدت خلال المعرض في بعض اللوحات التي تم العمل عليها منذ 2010 وحتى الان سواء حروب: الهكسوس او الصليبيين او الانجليز ، وهي في نظر "ايهاب مناع" لا تمثل قدر ضئيل من نضال هذا الوطن وجيشه عبر التاريخ ولكنها تجعنا نتذكر ونفتخر ونعي اهميته واهمية وقوفنا بجانبه ليصبح الوطن الاروع بين الامم.
الجدير بالذكر ان قاعة صلاح طاهر تفتح ابوبها يوميا من السبت الى الخميس من الساعة 10 صباحا وحتى 2 ظهرا ومن الساعة 4 عصرا الى الساعة 8 مساء.