+A
A-

عالي إلى المربع الذهبي بهدفين في شباك السهلة الشمالية

تأهل فريق نادي عالي إلى الدور نصف النهائي لدورة التعارف الحادية والثلاثين لكرة القدم على كأس وزارة شؤون الشباب والرياضة بفوزه على فريق مركز شباب السهلة الشمالية بهدفين دون مقابل سجلهما حسين القصاب (16) وجواد مدن (2+80).

افتتح القصاب التسجيل لفريق نادي عالي بطريقة جميلة عندما تلقى الكرة على مشارف خط الـ 18 سددها (عالطاير)، ورغم غياب مجموعة من اللاعبين إلا أن عالي هاجم منذ البداية.

ولم يختلف ظرف فريق السهلة الشمالية عن عالي، فقد عانى من غياب مجموعة من اللاعبين لظروف مختلفة.

وفي الشوط الثاني هدأ رتم أداء لاعبي السهلة الشمالية رغم حاجته إلى التسجيل وتراجع بعض لاعبيه إلى أن سجل مهاجم عالي البديل جواد مدن الهدف الثاني بعد دقيقتين من الوقت بدل الضائع من هجمة مرتدة.

أدار المباراة الحكم علي هلال وعاونه فواز عبدالسلام ومحمد الصفار.

ركلات الترجيح تصعد بسار

وفي اللقاء الثاني قدّم فريقا مركز شباب الرفاع الشرقي ونادي سار مباراة هي الأفضل والأقوى منذ انطلاق البطولة، وشهدت فوز سار بركلات الترجيح بثمانية أهداف مقابل سبعة أهداف.

على مستوى عال تميز فيها فريق الرفاع الشرقي بتناقل الكرات بطريقة سريعة في المساحات الضيقة ووصل إلى مرمى حارس سار وليد جمعة بسهولة رغم الجدار الدفاعي وهدد المرمى طوال الشوطين بفضل سيطرته المطلقة على مجريات اللعب طوال الشوطين وصنع فرصتين محققتين وهاجم بلاعبه المتميز سلمان ملا بخش في الجهة اليمنى وأحمد عبدالعزيز في اليسرى وخلفهما عبدالرحمن عادل إلا أن خط دفاع سار المكون من قائده حسن مجيد وعقيل بركات والسيد علي تاج أجادوا المراقبة وتأمين المنطقة، واعتمد سار على الهجمات المرتدة وإغلاق منطقته.

وفي الشوط الثاني أشرك مدرب الرفاع الشرقي إياد الحمري أوراقه الرابحة إلا أن حُسن تمركز لاعبي سار أفسد جميع المحاولات ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي سجل منها لسار هشام سعيد، حامد غلوم، محمود رياض، السيد محمد تاج، السيد أيمن مكي، حسن مجيد، السيد علي تاج وحارسه وليد جمعة، فيما أضاع جاسم طرادة وعقيل بركات، وسجل للرفاع الشرقي حمزة عبدالرحمن، عبدالرحمن شعبان، علي ناصر، عبدالله محمد، سلمان ملا بخش، صالح عدنان، ماجد عبده، وأضاع الرفاع الشرقي ثلاث ركلات عن طريق إبراهيم جوهر، وحارسه محمود عيسى وطارق العجي.