+A
A-

بلدية "الجنوبية" تزيل مخالفات إشغال الطريق في سوق الرفاع

قامت بلدية المنطقة الجنوبية ممثلة في قسم الرقابة والتفتيش على التراخيص، بحملة واسعة لإزالة مخالفات إشغال الطريق العام في سوق الرفاع مجمع 905، وذلك استمراراً لحملة سابقة تم خلالها مصادرة البضائع المعروضة خارج حدود الملك، حيث لوحظ انخفاض في نسبة مخالفات الورش والكراجات مقارنة بالفترة السابقة.

على إثر هذه الحملة تم مصادرة عدد من الثلاجات والغسالات ومعدات البناء وأعمدة الحديد التي تعيق حركة السير وتحجب الرؤية، وتتسبب في حالة من الإرباك لمرتادي السوق.

وفي هذا الشأن، أكدت رئيسة قسم الرقابة والتفتيش على التراخيص المهندسة مريم الصديقي، أنه حسب الخطة التي تم وضعها من قبل البلدية، تم تكثيف الحملات لبسط النظام وتفعيل القوانين والاشتراطات البلدية على المخالفين من أصحاب المحلات التجارية التي تستغل المساحات الواقعة أمامها لعرض البضائع وتصليح الأجهزة الكهربائية والالكترونية.

ولفتت إلى أن هذه المساحات في الواقع هي ملك عام عبارة عن شارع أو طريق يستخدمه الجميع خلال الحركة والتنقل من مكان إلى آخر، وليس من حق المحلات استغلاله في غير الغرض الذي أوجد من أجله.

وشددت الصديقي على ضرورة احترام القوانين البلدية، والامتثال لإشعارات القسم بضرورة تصحيح أوضاع المخالفات حتى لا يتم اتخاذ الإجراءات الإدارية بإزالتها، لافتةً إلى أن هناك تعاون ملحوظ من قبل الجميع.