+A
A-

دورة سيدني: كفيتوفا تحرز اللقب 26 في مسيرتها ودي مينور الأول

أحرزت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة خامسة السبت في سن الـ 28 اللقب السادس والعشرين في مسيرتها بتتويجها بطلة لدورة سيدني الدولية في كرة المضرب، فيما افتتح الاسترالي الشاب أليكس دي مينور رصيده بلقب أول.

في نهائي السيدات، حرمت كفيتوفا الثامنة عالميا الأسترالية أشلي بارتي الخامسة عشرة وابنة الـ 22 ربيعا، من لقب رابع بفوزها عليها بصعوبة بالغة 1-6 و7-5 و7-6 (7-3).

وتوجت كفيتوفا بطلة لدورة سيدني للمرة الثانية بعد عام 2015، علماً أنها توجت بلقب دورة برمنغهام عام 2017 على حساب بارتي أيضاً.

وعلى غرار بارتي التي حققت انتصارات مذهلة في سيدني على الرومانية سيمونا هاليب الأولى في العالم، البلجيكية إيليز مرتنز (12) والهولندية كيكي برتنز (9)، أنهت التشيكية الدورة بجرعة كبيرة من الثقة قبل يومين من انطلاق منافسات بطولة استراليا المفتوحة، اولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، بعد تخطيها الألمانية أنجيليك كيربر في ربع النهائي وتجريدها من اللقب.

وبدا التعب واضحا على التشيكية المتوجة في ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، مرتين عامي 2011 و2014، بعد مباراة صعبة أيضا في نصف النهائي ضد البيلاروسية ألياكسندرا ساسنوفيتش انتهت في وقت متأخر امس.

وفقدت كفيتوفا ارسالها ست مرات في المباراة، وبعد خسارتها بسهولة المجموعة الأولى، صححت الوضع في الثانية وحسمت الثالثة بشوط فاصل، محققة في ساعتين و19 دقيقة، فوزها الثالث على الاسترالية في ثلاث مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

وتواجه كفيتوفا، بطلة في الدور الأول من البطولة الأسترالية السلوفينية ماغدالينا ريباريكوفا (مصنفة 50)، فيما تلعب بارتي مع التايلاندية لوكسيكا كومكوم (66).

لقب أول لدي مينور

وفي نهائي الرجال، تغلب دي مينور (19 عاما) على الإيطالي اندرياس (34 عاما) بمجموعتين 7-5 و7-6 (7-5) محرزا باكورة ألقابه، وحارما منافسه من لقب رابع في مسيرته التي انطلقت في 2002.

واحتاج دي مينور المصنف 29 عالميا الى ساعتين و5 دقائق لحسم المواجهة الاولى مع الإيطالي (مصنف 37).

وقبل النهائي، خاض دي مينور مباراة نصف النهائي التي تأجلت من الأمس بسبب الأمطار، وهزم فيها الفرنسي جيل سيمون المصنف رابعا (31 عالميا) 6-3 و6-2 في نحو 90 دقيقة.

والخسارة هي الثانية لسيمون في غضون اسبوع بعد خروجه من الدور ذاته لدورة بوني الهندية على يد الجنوب إفريقي كيفن أندرسون الذي توج لاحقا باللقب.

وحقق سيبي نتائج طيبة في هذه الدورة باقصائه اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الأول من ربع النهائي ثم الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الثالث من نصف النهائي قبل أن يسقط في أول نهائي بلغه في 12 مشاركة في سيدني.

من جانبه. خاض دي مينور أول نهائي في الدورة بعد أن بلغ دور الأربعة العام الماضي، وكان الفوز حليفه هذا العام ليحصل على شيك بقيمة نحو 91 الف دولار ويضيف بعض النقاط الى رصيده.

ويبدأ دي مينور مشاركته في بطولة استراليا المفتوحة بلقاء البرتغالي بدرو سوزا (مصنف 103).