+A
A-

لقب مسابقة اليد بـــ"رياضية" من نصيب الفرقة الأهلاوية

تمكنت فتيات فريق النادي الأهلي لكرة اليد من تحقيق لقب المسابقة ضمن فعاليات البرنامج الرياضي التنافسي للفتيات "رياضية" والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب الرياضة وذلك بعد المباراة الفاصلة التي جمعتهن بفتيات فريق أم الحصم على صالة الاتحاد البحريني لكرة اليد، حيث جاءت المواجهة الفاصلة بعد أن تساوى الفريقان في رصيد النقاط بعد نهاية الدوري، حيث تغلب كل فريق على الآخر في مشوار الدوري.

وفي المباراة الفاصلة نجحت فتيات فريق الأهلي من تحقيق الانتصار والتتويج باللقب وبنتيجة 10 أهداف مقابل 9 بعد مباراة قوية ومتكافئة وحماسية جداً، الشوط الأول تفوقت فيه فتيات فريق أم الحصم وأنهين الشوط لصالحهن بنتيجة 6 أهداف مقابل 3، ولكن في الشوط الثاني اتجهت الأفضلية لفتيات فريق الأهلي اللواتي سجلن سبعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف لفتيات أم الحصم لتنتهي المباراة بفوز الأهلاويات.

وشهد اللقاء تألق لاعبة فريق الأهلي سارة عبدالله التي سجلت نصف أهداف الفريق بخمسة أهداف، فيما تألقت من الجانب الآخر من فريق أم الحصم اللاعبة ماهية عبدالله وسجلت أغلب الأهداف لفريقها.

وبعد نهاية المباراة عبر مدرب فريق فتيات الأهلي وائل الشهابي عن سعادته بالفوز والتتويج باللقب، مشيراً إلى أن المنافسة كانت قوية وكبيرة بحكم الأداء الجيد للفرق الأخرى، مشيداً بعطاء جميع الفريق في الدوري من جهاز فني وإداري ولاعبات الذي كان يعمل بكتلة واحدة وساهم ذلك في تحقيق الهدف المنشود.

أمام اللاعبة المتألقة بالفريق الأهلاوي سارة عبدالله  فقد قالت "فريق أم الحصم سبق له أن هزمنا لذلك هو فريق محترم وقوي، ورغم ذلك لم نستسلم بل حاولنا معالجة أخطاءنا واستمعنا لتعليمات الجهاز الفني، وطبقنا التعليمات وبالفعل حققنا الفوز، لقد دخلنا المباراة بتوتر كبير بحكم قوة الفريق المنافس ولكن بفضل الأداء الجماعي تمكنا من الانتصار".

 كأس الطائرة محرقاوي

وفي مسابقة الكأس بلعبة الكرة الطائرة جمعت فتيات المحرق الكأس بالدوري بعد أن تمكن من تحقيق اللقب على حساب فريق البسيتين في المواجهة التي جمعتهما على صالة نادي المحرق، وكانت فتيات المحرق قد تأهلن للنهائي على حساب فريق الأهلي بالدور نصف النهائي، في المقابل فأن فتيات البسيتين عبرن فريق النجمة إلى النهائي.

المباراة النهائية شهدت تفوق واضح لفتيات المحرق على فتيات البسيتين، فالشوط الأول انتهى بنتيجة 25 مقابل 15 للمحرق، والشوط الثاني كررت فتيات المحرق التفوق بنتيجة 25 مقابل 12 لتنتهي المباراة بمجموع شوطين دون رد للمحرق، علماً بأن فتيات المحرق تمكن من الفوز بلقب الدوري على حساب فريق البسيتين كذلك.

الرفاع والمنامة إلى نهائي السلة

تأهل فريقا الرفاع والمنامة للفتيات لكرة السلة إلى المباراة النهائية لمسابقة الكأس ببرنامج رياضية، وذلك بعد أن تغلبا على فريقا المحرق ومدينة عيسى ضمن الدور نصف النهائي والذي احتضنته صالة نادي الحالة.

في المباراة الأولى تمكنت فتيات فريق المنامة من التغلب على فتيات فريق المحرق بنتيجة 58 مقابل 33 نقطة بفضل تألق اللاعبتان مريم خالد وفاطمة قمبر، في المقابل حاولت فتيات المحرق العودة بالمباراة في أكثر من مناسبة ولكن الأفضلية كانت في صالح فتيات المنامة اللواتي حسمن الفوز وحجزن المقعد الأول في النهائي.

وفي المباراة الثانية لم تجد فتيات فريق الرفاع صعوبة بالغة في تجاوز فتيات مدينة عيسة وبنتيجة كبيرة بلغت 96 نقطة مقابل 37، حيث سيطرت فتيات الرفاع على مجريات المباراة، وبفضل الأداء الجماعي والقوي.

هذا وستلتقي فتيات المنامة والرفاع في المباراة النهائية لمسابقة الكأس يوم السبت القادم الموافق للتاسع عشر من شهر يناير الجاري.