+A
A-

"لجنة اليوم الرياضي" تعتمد إقامة قرى رياضية في المحافظات

أشاد  الأمين  العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب و الرياضة ، امين عام اللجنة الأولمبية البحرينية  ، رئيس اللجنة المنظمة العليا ليوم البحرين الرياضي الثالث  السيد عبدالرحمن صادق عسكر بالدعم المقدم من الشركاء الفاعلين في هذه الفعالية الوطنية الكبرى و خص بالذكر وزارة شئون الاعلام  و شركتي الخليج للبتروكيماويات و بتلكو  و فندق الريجنسي ، و رحب عسكر  باعضاء  اللجنة المنظمة العليا      شاكراً ومعرباً لهم عن بالغ تقديره لتعاونهم وحرصهم على إنجاح فعالية يوم البحرين الرياضي مما يدل على حرص كافة الجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات الاهلية على إنجاح هذه الفعالية الوطنية، ونقل لهم  تحيات  ممثل جلالة الملك المفدى للاعمال الخيرية و شئون الشباب  رئيس المجلس الأعلى للشباب و الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية  سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة  و تمنيات سموه    لهم التوفيق والسداد.

جاء ذلك في الكلمة الافتتاحية التي القاها عسكر في بداية  الاجتماع الثاني للجنة المنظمة العليا ليوم البحرين الرياضي الثالاث و التي عقدت  بقاعة الرفاع بفندق الريجنسي ..

 بعد اعتماد محضر الاجتماع الأول بدات مناقشة توصيات اللجنة المكلفة باعداد تقرير عن انشاء قرى رياضية مصغرة في المحافظات الأربع حيث أوضح الوكيل المساعد  بوزارة شئون الشباب و الرياضة  الدكتور الشيخ صقر بن سلمان ال خليفة بأنه تم الاجتماع بممثلي المحافظات الأربع وتم التوصل الى ما يلي :

المحافظة الشمالية : اعتماد فعالية المشـي في ممشى عالي يتخلله بعض الالعاب الترويحية والترفيهية مع توفير عدد من المراكز الطبية لاجراء الفحوصات الطبية اللازمة وسوف تقام الفعالية في الفترة الصباحية .

محافظة المحرق : اقامة فعاليات متنوعة ومن اهمها مسابقة في كرة القدم لما فوق 40 سنه ومسابقات للجرى وشـد الحبل وستقام الفعاليات بنادي المحرق.

محافظة العاصمة: تقرر أن تقام جميع الفعاليات بنادي النجمـة وذلك بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العسكري باقامة فعاليات متنوعة في المشي على ساحل شارع الفاتح اضافة إلى اقامة فعاليات متنوعة ترويحية وترفيهية في ملاعب النادي وذلك خلال الفترة الصباحية.

المحافظة الجنوبية: ستقوم المحافظة بإقامة العديد من الفعاليات في ممشى عوالي.

و فيما يتعلق  بفعاليات الوزارات و الهيئات  الحكومية فقد استعراض جميع ممثلي الجهات القيام بإعداد برامجها وخططها وما تراه يناسب لاقامة فعالياتها وسيتم على ان تقوم بتقديم بارسال كافة برامجها إلى اللجنة الأولمبية البحرينية لاعتمادها ضمن الكتيب الذي سيصدر لكافة الفعاليات لهذه الفعالية.

و من جانبه أوضح   السيد راشد عبداللطيف الزياني عضو اللجنة العليا، بأنه قد  تم الاتفاق مع حلبة البحرين الدولية والسماح باقامة فعالية سباق الدراجات ومارثون الجري و المشي للسيدات فقط ، اعتباراً من الساعة 3 إلى 5 عصراً وذلك يوم البحرين الرياضي .

و تم اعتماد اقامة فعاليات مجلسي الشورى والنواب من خلال اقامة مهرجان مشي لمسافة 4 كليو اضافة إلى أنشطة ترفيهية مثال شد الحبل، التنس الطاوله ، الريئشة الطائرة وغيرها.

التعميم على الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية والاهلية لطرح مسابقة يتخللها العديد من الافكار التشجيعية عن كيفية ممارسة الرياضية تكون ضمن مسابقة افضل فكرة رياضية يمنح فيها الفائزة جائزة تحـدد لاحقاً

و تم  اعتماد المقترح المقدم من اللجنة الأولمبية البحرينية بشأن جعل يومي   10 و 11 فبراير ما قبل فعالية يوم البحرين الرياضي يومان لزيادة الحركة و التقيد بعدم استخدام المصاعد و استخدام السلالم قدر المستطاع  و عدم الاستعانة بالمراسلين في نقل المعاملات بين المكاتب و التقيد بارتداء الزي الرياضي .

كما تمت الموافقة على   اقامة ندوات  توعويـة  في الوزارات و الهيئات الحكومية  وذلك يومي 10 و11 فبراير على ان تحـدد كل جهة الوقت المناسب  لعقد هذه الندوات

او في نهاية الاجتماع أشاد  الحضور  بمبادرة وزارة الداخلية التي عرضها  العقيد خالد الخياط عضو اللجنة العليا بشأن تكريم اصحاب حاملي الميداليات الذهبية المنتسبين لوزارة الداخلية ومن امضى ما يقارب من 30 ع عاما في الوزارة و ذلك على هامش  فعاليات يوم البحرين الرياضي.