+A
A-

نجاح 7 عمليات باستخدام المناظير الحديثة لإصلاح تشوهات في حوض الكلى والحالب وإزالة أورام كلويه بالسلمانية

تكللت 7 عمليات جراحية دقيقة ونوعية بالنجاح التام خلال الاسبوع الماضي، لحالات مستعصية لعدد من المرضى بمجمع السلمانية الطبية، أجراها البروفيسور العالمي مراد أرسلان خبير جراحات المسالك البولية بالمناظير بالتعاون مع فريق الجراحين بقسم الجراحة بمجمع السلمانية الطبي، شملت إصلاح تشوهات في حوض الكلى وفي الحالب وإزالة أورام كلويه ومن الغدة الكظرية ومن البروستات.

وقد أجريت جميع هذه العمليات بتقنية المناظير الحديثة والمتقدمة، وقد تكللت جميع هذه العمليات بنجاح تام ودون حدوث أي مضاعفات رئيسيه، ولله الحمد.

وكان من بين هذه العمليات عملية لمريض تجاوز عمره التسعين عاما، وكان يعاني من ورم في إحدى كليتيه، وبعد العملية تحسنت حالته الصحية واستطاع تخطي الحالة المرضية التي كان يعاني منها.

إلى ذلك ضم برنامج زيارة البروفيسور العالمي عقد ورشه عمل جراحية لمدة ثلاثة أيام قدم خلالها "أرسلان" عدة محاضرات قيمة لتدريب الكوادر الطبية التي تعمل بجراحة السلمانية، وقام بمعاينة مجموعة من المرضى الذي وصفت حالاتهم بالمعقدة والمستعصية.

ومن جهته أشاد الطبيب الزائر البروفيسور مراد أرسلان بالإمكانيات الطبية المتوفرة في مجمع السلمانية الطبي سواء على مستوى التجهيزات الطبية والتقنيات المستخدمة، وكذلك بالكادر الطبي والتمريضي وبالدعم الذي يحظى به السلمانية من أجل توفر الأجهزة المتقدمة، حيث أنها تتماشى مع التجهيزات الموجودة بكبرى المراكز الطبية العالمية.