+A
A-

الفضالة: زراعة ربع مليون زهرة موسمية في مدينة حمد

قالت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة إن البلدية حرصت على نشر ألوان الجمال ولوحات الفخر والاعتزاز بالوطنية من خلال زراعة ربع مليون من الزهور الموسمية (البتونيا) أخذت شكل علم مملكة البحرين.

 وأضافت الفضالة أنه تم تجميل الشوارع والدورات الرئيسة في المنطقة الشمالية  كشارع ولي العهد ودوار ولي العهد ودوار 17 و19 في مدينة حمد والبوابة الجنوبية.

 وأكدت الفضالة أن بلدية المنطقة الشمالية تنفذ استراتيجية للتشجير والتجميل لإبراز الطابع الجمالي للمنطقة الشمالية وذلك بتوجيهات من وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف ومتابعة وكيل شئون البلديات الدكتور نبيل ابو الفتح وبالتنسيق والتعاون مع مجلس بلدي المنطقة الشمالية.

 واوضحت أنه في إطار خطط التجميل تحرص البلدية على زيادة المسطحات الخضراء والتوسع في زراعة الزهور والمزروعات في الشوارع والطرقات العامة، مشيرة إلى أن من أولويات البلدية هي زيادة من الرقعة الخضراء في المنطقة الشمالية.

 وأوضحت الفضالة أن البلدية الشمالية وضعت لمسات جمالية ووطنية من خلال تشكيل الورود في المسطحات الخضراء والحدائق وذلك وفقا للخطة في زراعة النباتات التجميلية والورود، كما تركز على زراعتها في الطرقات والأماكن التي تمكن المواطنين والمقيمين من رواد المتنزهات او مستخدمي الطرق الرئيسية من الاستمتاع بمناظرها.