+A
A-

جلالة الملك يستقبل وزير الخارجية الأسبق بالمملكة المغربية

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في قصر الصخير هذا اليوم معالي السيد محمد بن عيسى وزير الخارجية والتعاون الأسبق، والأمين العام لمؤسسة منتدى أصيلة بالمملكة المغربية الشقيقة وعضو لجنة تحكيم جائزة عيسى لخدمة الإنسانية بمناسبة زيارته للبلاد.

ورحب جلالة الملك المفدى بمعالي السيد محمد بن عيسى، وأشاد بعمق العلاقات الأخوية الراسخة والروابط التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البحرين والمغرب، معرباً عن تقديره واعتزازه بجهود أخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة ودوره الرائد في تعزيز العلاقات البحرينية - المغربية، متمنياً للمغرب وشعبه الشقيق دوام التقدم والرخاء والازدهار.

كما نوه جلالته بدور معالي السيد محمد بن عيسى في توثيق أواصر التعاون الثقافي بين المملكتين الشقيقتين، وبجهوده من خلال عضويته في لجنة تحكيم جائزة عيسى لخدمة الإنسانية في تحقيق أهدافها الإنسانية النبيلة.

وأكد جلالته أن تنامي دور الثقافة في المجتمعات الحديثة يعود لما تملكه من قدرة فاعلة على بناء المجتمع المدني وتعزيز هويته الوطنية ودعم إسهامات أفراده ومؤسساته في تحقيق أهداف التنمية الشاملة.

ومن جانبه، أعرب معالي السيد محمد بن عيسى عن الشكر والامتنان لصاحب الجلالة على حفاوة الاستقبال وما تحظى به جهوده من إشادة وتقدير من لدن جلالته حفظه الله، مشيداً بما يربط البلدين الشقيقين من علاقات أخوية متميزة وتعاون وثيق على كافة الصعد.