+A
A-

"تنظيم الاتصالات" تدشن خدمة الاتصال بالفيديو لمركز اتصال المستهلك

في إطار حرصها على خدمة جميع شرائح المجتمع، بما في ذلك ذوي العزيمة من الصم والبكم بشكل أفضل، وإيمانًا منها بضرورة توظيف تكنولوجيا الاتصالات لتعزيز التواصل مع جميع مستهلكي خدمات الاتصالات؛ دشنت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين خدمة الاتصال بالفيديو لمركز اتصال المستهلك على الرقم 81188  بالتعاون مع شركة صلة الخليج المختصة بمراكز الاتصال والاسناد الخارجي للأعمال وذلك في نهاية شهر نوفمبر 2018.

وستمكن الميزة الجديدة مستخدمي أجهزة الهواتف المتنقلة بنظام الأندرويد من التواصل مباشرة مع مركز اتصال المستهلك للهيئة لتقديم شكاواهم واستفساراتهم عبر المكالمة المرئية.

وتأتي هذه المبادرة استجابة للرسالة الإنسانية التي أطلقها عمر فاروق في حسابات التواصل الاجتماعي مؤخرًا " أنا أصم" والتي تضمنت التحديات التي يواجهها الصم والبكم في المجتمع.

كما تأتي هذه المبادرة تنفيذاً لمخرجات ومقترحات مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات والذي عقد مؤخراً في دولة الإمارات العربية المتحدة لقرار إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة إلى تكنولوجيا الاتصالات، وكذلك استكمالاً لسلسلة حقوق المستهلكين الواردة في اللائحة التنظيمية لحماية مستهلكي قطاع الاتصالات الصادرة عن الهيئة مؤخرًا.

وفي هذا الإطار، صرح القائم بأعمال المدير العام للهيئة الشيخ ناصر بن محمد آل خليفة " أن الهيئة تسعى جاهدة وباستمرار في ظل واجباتها ومهامها المناطة بها إلى حماية مصالح وحقوق مشتركي خدمات الاتصالات في مملكة البحرين، وتولي أهمية كبيرة لذوي العزيمة في مبادراتها وخصوصاً فيما يتعلق بحقوقهم كمستهلكين في قطاع الاتصالات، وذلك من خلال الاستمرار في تعزيز قنوات التواصل بين الهيئة وكافة مستهلكي فئات المجتمع وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم".

تجدر الإشارة إلى أن الرقم المجاني 81188 لمركز اتصال المستهلك يستقبل الشكاوى والاستفسارات من المستهلكين من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحًا حتى 4:00 مساءً.