العدد 3746
الأربعاء 16 يناير 2019
نبض العالم علي العيناتي
جِدّة أرضًا للكبرياء الإيطالي!
الأربعاء 16 يناير 2019

سيحتضن استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة المشّعة) مساء اليوم اللقاء المرتقب الذي يجمع بين الفريقين الإيطاليين الكبيرين يوفنتوس وميلان في مباراة كأس السوبر الإيطالي وفقًا للاتفاقية التي وُقّعت بين الهيئة العامة للرياضة السعودية ورابطة دوري المحترفين الإيطالي في العام الماضي..علمًا أن إقامة مباراة السوبر الإيطالي خارج الأراضي الإيطالية ليس بالأمر الجديد أو الغريب.. فقد سبق وأن أقامت رابطة الدوري الإيطالي مباريات كأس السوبر على ملاعب في الولايات المتحدة الأميركية والصين ودول أخرى.

مما لا شك فيه أن إقامة مباراة رسمية بهذا الحجم على الأراضي السعودية تجمع بين فريقين عريقين زخرف التاريخ اسمهما بأحرفٍ من ذهب..سيعود بالنفع على بلاد الحرمين من جميع النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والرياضية.

كل الترشيحات ستصب لصالح يوفنتوس للظفر بلقب البطولة وفض الشراكة مع ميلان نفسه والانفراد بالرقم القياسي لأكثر من توج بلقب السوبر (7 القاب لكل منهما)..فلا توجد أي مقارنات فنية بين الفريقين على الإطلاق.. فيوفنتوس بقيادة اليغري يتصدر الدوري بفارق مريح وقد قاب قوسين أو أدنى من الحفاظ على اللقب للمرة الثامنة على التوالي..في الوقت الذي يعاني فيه الميلان بقيادة المدرب غاتوزو ولا يحقق النتائج الإيجابية المنتظرة.. ناهيك عن مدى التفوق الفني والمهاري الذي يتمتع فيه لاعبي يوفنتوس بشكل صريح عن نظيرتها في الميلان.. لذلك فإن كل الطرق في جدة ستؤدي إلى “البيانكونيري” ليصبح بطلاً لكأس السوبر بلا عناء كبير!!.

بيد أنه يجب الإشارة إلى أن الميلان تمكن قبل موسمين من الإطاحة باليوفي وخطف اللقب منه بعد أن كانت كل المؤشرات تصب لمصلحة اليوفي للظفر بالكأس.. لذا لا يمكن استبعاد إعادة السيناريو مجددًا..حتى لو كان البعض من عشاق الروسنيري يرون استحالة هذا الأمر على الإطلاق.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية