+A
A-

أحمر السيدات بطل غير متوّج والأردنيات يحصدن اللقب الثالث

- العيسى أفضل لاعبة والمرزوعي أفضل حارسة وريا حنا هدافة البطولة

أناب رئيس اتحاد غرب آسيا سمو الأمير علي ابن الحسين رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة، لتتويج الفريق البطل والفرق الفائزة بالمراكز الأولى بالنسخة السادسة لبطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات لكرة القدم، والتي نظمها الاتحاد البحريني لكرة القدم بالتعاون مع اتحاد غرب آسيا لكرة القدم في الفترة 7- 15 يناير، وذلك على استاد المغفور له باذن الله تعالى الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق الرياضي والثقافي.


وقد توّجت رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة، بحضور بحضور نائب رئيس الاتحاد البحريني للشؤون الإدارية والمالية السيد علي أحمد البوعينين والأمين العام لاتحاد غرب آسيا السيد خليل السالم، المنتخب الأردني للسيدات بلقب البطولة وبميداليات المركز الأول، فيما قلدت المنتخب البحريني للسيدات ميداليات المركز الثاني، بينما قلدت المنتخب اللبناني للسيدات ميداليات المركز الثالث. وقد حصلت لاعبة المنتخب البحريني للسيدات حصة العيسى على جائزة أفضل لاعب في البطولة، وحصلت حارسة المنتخب الإماراتي للسيدات نوره المرزوعي على أفضل حارسة في البطولة وحصلت لاعبة المنتخب الأردني ريا حنا على جائزة هدافة البطولة، بعد تسجيلها لـ5 أهداف خلال مباريات منتخبها.

الأردن البطل
وتوّج منتخب الأردن للسيدات بلقب النسخة السادسة من بطولة اتحاد غرب آسيا وهي الثالثة في تاريخ مشاركاته في هذه البطولة، بعد أن فاز على المنتخب البحريني للسيدات بنتيجة هدف نظيف. في مباراة شهدت مستوى فني جيد من قبل المنتخبين، حيث أضاع أحمر السيدات العديد من الفرص المحققة على مرمى المنتخب الأردني، فيما حين نجحت قائدة المنتخب الأردني ستيفاني النابر من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66 من تسديدة خادعت الحارسة خلود عبدالله. وبهذه النتيجة تصدر المنتخب الأردني للسيدات الترتيب العام برصيد 12 نقطة، فيما ظل المنتخب البحريني للسيدات في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

لبنان ثالثا
وقد حصد المنتخب اللبناني للسيدات المركز الثالث في هذه البطولة، بعد أن حقق فوزا مستحقا على حساب المنتخب الفلسطيني للسيدات بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، في المواجهة التي جمعت المنتخبين في الجولة الأخيرة من منافسات البطولة، سجل أهداف المباراة اللاعبة حنين تميم في الدقيقة 6، واللاعبة آية الجردي في الدقيقة 15 واللاعبة سميرة عواد من ركلة جزاء في الدقيقة 22، ليرفع بذلك رصيده إلى النقطة 6، فيما تذيل المنتخب الفلسطيني الترتيب العام للمنتخبات برصيد خالي من النقاط.

جنود مجهولون
لقد بذل المنظمون بقيادة شكري القلاف دورا بارزا في النسخة السادسة من البطولة، من خلال الجهود التي بذلوها في العملية التنظيمية داخل وخارج الملعب، مما ساهم في نجاح هذا الحدث على أرض مملكة البحرين.

لاقطي الكرات "برافو"
لعب طاقم لاقطي الكرات بقيادة الكابتن مطر مبارك النعيمي "بوغسان" في المساهمة في ظهور النسخة السادسة بصورة مميزة، من خلال جهودهم الكبيرة خلال مباريات البطولة.

قناة الرياضية "تميز"
لقد ساهم تفاعل القناة الرياضية بتلفزيون البحرين بمنح النسخة السادسة من البطولة دعما كبيرا، من خلال التغطية المتميزة في نقل المباريات على الهواء المباشرة، والتي ساهمت في إبرازها على الشكل الذي يخدم تطلعات في اللجنة المنظمة في نجاح هذا الحدث.