+A
A-

وفد من وزارة الداخلية يبحث مع جامعة هدرزفيلد البريطانية زيادة التعاون الأكاديمي

تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير الداخلية بالعمل المستمر على تنمية قدرات منتسبي الوزارة وفق أعلى معايير الجودة، والاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية في مجال التعليم والتدريب؛ قام وفد من الوزارة برئاسة العميد ركن الدكتور حمد بن محمد آل خليفة مساعد رئيس الأمن العام لشئون العمليات والتدريب بزيارة جامعة هدرزفيلد بالمملكة المتحدة، حيث التقى نائب رئيس الجامعة البروفيسور أندرو بيل بحضور نخبة من الأساتذة والمحاضرين بالجامعة والملحق الأمني بسفارة مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات العلمية والتدريبية، وسبل وآليات زيادة التعاون الأكاديمي المستقبلي بما يخدم أهداف وزارة الداخلية ويحقق الاستفادة القصوى من تجارب وخبرات الأكاديميات والجامعات الأجنبية المرموقة.

وتأتي الزيارة تفعيلا لمذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الداخلية ممثلة بالأكاديمية الملكية للشرطة وجامعة هدرزفيلد بالمملكة المتحدة، في إطار التعاون المشترك بين الطرفين والذي أثمر عن تنفيذ برنامج دراسات عليا في العلوم الأمنية باللغة الانجليزية"برنامج الماجستير عام 2018 والتحق بدفعته الأولى (26) ضابطا.

وخلال الزيارة، اطلع الوفد على البرامج التعليمية والتدريبية وآلية العمل بالمختبرات المختلفة كمختبر البصمات، ومختبر الأدلة الجنائية، ومختبر الأحياء، ومختبر المخدرات والسموم بالإضافة إلى مختبر الجرائم الالكترونية.

كما التقى مع الطلبة الدارسين والمبتعثين من وزارة الداخلية في الجامعة، حيث تم التعرف على برامجهم التعليمية والتدريبية والاطمئنان على أحوالهم الدراسية في الجامعة.