+A
A-

أمانة العاصمة تزرع 1000 فسيلة في مشاريعها الخدمية

أكدت مدير عام أمانة العاصمة المهندسة شوقية إبراهيم حميدان الانتهاء من زراعة 1000 فسيلة مؤخراً استكمالا لمبادرة (إكثار النخيل) التي انطلقت تحت رعاية وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالشراكة مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي.

 وذكرت م. شوقية أن الأمانة تسعى من خلال هذه المبادرة بدعم ومتابعة من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني إلى زيادة عدد النخيل في المناطق التابعة لمحافظة العاصمة؛ نظراً لما تمثله النخلة من موروث حضاري وزراعي يتوجب المحافظة عليه ونقله للأجيال القادمة.

 وبينت بأنه تم الانتهاء من نقل 800 فسيلة وإنشاء حاضنات زراعية في حديقة سترة الكبرى إلى جانب إنشاء حاضنة أخرى واستزراع 200 فسيلة في الحديقة المائية، مشيرة إلى أن الأمانة ستواصل في العام الجاري جهودها في زراعة فسائل النخيل وزيادة المساحات الخضراء من خلال الدفع في الإنتاج الزراعي لما لها من مردود إيجابي على المنظر العام للمنطقة وعلى البيئة والمجتمع المحلي.

 وأضافت مدير عام أمانة العاصمة أن زيادة عدد أشجار النخيل في العاصمة يعكس سعي الأمانة في مجال دعم الاستراتيجية الوطنية للتنمية الزراعية التي تمثلها بشكل رئيسي النخيل كشجرة أولى في مشاريع الزراعة التجميلية في المشاريع التنموية للبلدية.