العدد 3747
الخميس 17 يناير 2019
اتصال الوكيل صباح الدوسري
الخميس 17 يناير 2019

تلقيت صباح يوم أمس اتصالاً كريمًا من وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الأخ صباح الدوسري، عرجًا على المقال، الذي تناول تصريحه عن عدم أولوية توظيف البحريني في القطاع الخاص، أوجز حيثياته بنقاط عدة.

لا يوجد لدى الوزارة أي أداة قانونية، تلزم شركات القطاع الخاص وأصحاب العمل تحديدًا، بأولوية توظيف البحريني، وهو ما ينتقص من الوزارة - من وجهة نظري - صلاحية كبرى، بالغة الأهمية.

تم مسبقًا مخاطبة الجهات المختصة بشأن أهمية منح البحريني أولوية التوظيف بالقطاع الخاص، وكان الرد بأن السوق المحلي مفتوح، وأن أفضلية التوظيف مرهونة بمعياري الكفاءة والخبرة.

أهمية سن مجلس النواب لتشريع قانوني، يمنح الوزارة صلاحية إلزام شركات ومؤسسات القطاع الخاص، وأرباب العمل، أولوية توظيف البحريني، دون سقف معين.

الاستفادة من تجارب دول الخليج في توطين أبنائها بوظائف القطاع الخاص، والتي نجحت برفد الكثير المكتسبات الإيجابية للاقتصاد الوطني، وللأسرة نفسها.

تعزيز قدرات المقبلين على العمل، بالمزيد من البرامج التأهيلية والتدريبية المستمرة والمتطورة، المتناسبة مع متطلبات السوق المحلي، وفقًا لخارطة زمنية محددة، ودقيقة.

ونهتم هنا، بأن ننقل هذه الرؤى بشفافية تامة؛ لأن هدفنا الرئيس خدمة البحرين، بمنح أبنائها حقهم الطبيعي في نيل الوظائف المناسبة، المتلائمة مع مؤهلاتهم وكفاءاتهم.

وألفِت لضرورة قيام إدارة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة بواجبها، حول أي لبس قد يشوب تصريح أحد المسؤولين بها، وهو ما لم يحدث مع تصريح الوكيل صباح الدوسري.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية