+A
A-

فيلم"Glass".. المزيد من التشويق لأحداث الجزء الثالث

عرضت شركة "Universal Pictures" بالتعاون مع "Walt Disney" وفوكس سينكو البحرين العرض الخاص للفيلم الغموض والخيال العلمي "Glass" الذي يعرض في البحرين هذا الاسبوع ، والذي يُعد بمثابة الجزء الثاني لفيلم الرعب "Split" عام 2016، والجزء الثالث بسلسلة المخرج المرشح لجائزة الأوسكار، ام نايت شياملان، منذ فيلمه الأول "Unbreakable" عام 2000 بحضور مسافات البلاد الى جانب عدد من المدعوين وذلك في سينما الافنيوز.

وتُعد هذه المرة الأولى التي سيجتمع فيها الثلاثي، بروس ويليز، والنجم المبدع جيمس مكافوي، وصامويل ال جاكسون، والذين قدم كل منهم جزءاً منفرد لشخصيته، إلى أن قرر المخرج بتجميع الأبطال الثلاثة للمرة الأخيرة بفيلم "Glass" والذي تدور أحداثه حول شخصية صامويل ال جاكسون بأحداث الجزء الأول من السلسلة "Unbreakable" والتعمق أكثر بالتفاصيل الخاصة بالشخصية مع إضافة شخصيتي الفيلم الأخريين مع إضافة المزيد من التشويق لأحداث الجزء الثالث، ومؤخرا أعلن المخرج م. نايت شيامالان أن Glass يحتوي على لقطات جديدة، ولا تشبه فيلم Unbreakable السابق الذي طرح عام 2000 وهو يغوص في شخصياته والقصص كيف تأثرت في صغرها بالمجلات الهزلية "كوميك بوكس" وتصل الافكار عندهم بوجود هؤلاء الابطال فعلا في حياتنا حتى ونحن لا نشعر بهم! الفيلم جدير بالمشاهدة بعيدا عن ما سمعته من اراء سلبية! خصوصا اذا انت من عشاق السلسلة.

يشارك في هذا الفيلم الفنان جيمس ماكافوي، ويؤدي مرة أخرى دور "كيفن ويندل كرامب" من فيلم "Split" والشخصيات الثلاثة والعشرين التي تعيش في عقله؛ وتتغيّر كيمياء جسمه مع كل شخصية، ما يؤدي إلى ظهور شخصية رابعة وعشرين باسم "ذا بيست". ويشارك الفنان صامويل جاكسون في الفيلم في دور "إلايجا برايس" والذي يُعرف أيضًا باسمه المستعار، السيد "غلاس". بعد نهاية الأحداث التي شهدها فيلم "Split"، يجد "غلاس" أن "دان" يتعقّب شخصية "كرامب" الخارقة "ذا بيست" في سلسلة من المواجهات المتصاعدة، بينما يظهر "برايس" بشكل غامض كشخصية منسّقة تحمل أسرارًا غاية في الأهمية لكلا الرجلين. وتعود الفنانة أنيا تايلور جوي في دور "كايسي كوك"، وهي فتاة صغيرة اختطفتها إحدى شخصيات "كيفن" وهي الأسيرة الوحيدة التي نجت بعد مواجهة مع "ذات بيست". 

ولمعرفة التفاصيل الكاملة للجزء الثالث والأخير، علينا أولاً أن نعود بالزمن ونسرد لكم تفاصيل جزئي الفيلم.

Unbreakable 2000

الفيلم بطولة بروس ويليز، وتدور أحداثه حول رجل غامض يدعي "ديفيد دن" يمر بحادث قطار مؤسف يموت كل من على متنه إلا هو، ليكتشف بعدها امتلاكه لقوي بدنية خارقة تمكنه من التصدي للطلقات وغيرها من الأشياء الخارقة، ولديه حاسة سادسة برؤية ماضي من أمامه بمجرد لمسه، إلا أن يقع بإحدي المرات بشخص يدعي "Glass" والذي يري أن "دن" شخصية خارقة كمثل شخصيات الأبطال الخارقين، في محاولة منه لضمه له وتنفيذ عدد من الخطط الإرهابية، ليكتشف "دن" بعدها بالصدفة خلال مصافحته لجلاس، بتدبيره حادث إرهابي على متن نفس القطار الذي كان به "دن" لإيجاده، ويقرر "دن" الإبلاغ عنه، والفيلم حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً بإيرادات بلغت 154 مليون دولار من ميزانية إنتاجية لم تتخطْ حاجز الـ75 مليون دولار.

Split 2016

الفيلم بطولة جيمس مكافوي، وتدور أحداثه حول شخص يدعي "كيفن كيندال"، والذي يعاني من انفصام بشخصيته بأكثر من 24 شخصية، ويقوم "كيفن" بخطف ثلاثة فتيات، في محاولة منهن للهروب منه، إلا أن يفاجئوا بخروج الـ24 شخصية في انتظار الشخصية الأخيرة والتي تدعي "الوحش"، وبلغت إيرادات الفيلم العالمية ضعف ميزانية الجزء الأول بـ278 مليون دولار عالمية، من ميزانية إنتاجية لم تتخطْ الـ9 مليون دولار.