+A
A-

افتتاح "معرض البحرين لرعاية الأم والطفل" بمشاركة المؤسسات العاملة في قطاع التعليم

أناب سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية السيد جميل بن محمد علي حميدان، وكيل الوزارة السيد صباح سالم الدوسري، لحضور حفل افتتاح "معرض البحرين لرعاية الأم والطفل"، الذي تنظمه  شركة جروفي إيفنتس لتنظيم المعارض خلال الفترة من 17 إلى 19 يناير الجاري، بمشاركة المؤسسات العاملة في قطاع التعليم من مدارس خاصة ورياض الأطفال "الحضانات" والمراكز التنموية، وذلك اليوم في مركز البحرين الدولي للمعارض.

ويشارك في المعرض 12 حضانة للأطفال، إضافة إلى 7 مدارس خاصة، والجهات المعنية برعاية الأم والطفل، إلى جانب عدد من المراكز المعنية بتنمية مهارات الأطفال وبرامج ما بعد المدرسة، حيث يهدف المعرض إلى إطلاع أولياء الأمور والطلبة على برامج وخدمات رياض الأطفال والمدارس الخاصة في مملكة البحرين، من أجل تعزيز الوعي والثقافة التعليمية. 

وبهذه المناسبة، أكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أهمية المعارض المتخصصة والنوعية التي تستهدف الأسرة والطفل، لزيادة نشر الوعي بالبرامج التعليمية والتنموية التي تقدمها المؤسسات التعليمية الخاصة ورياض الأطفال "الحضانات"، مشيراً إلى أن تنفيذ هذه المعارض يسهم في توسيع الادراك المعرفي للأسر ورفع مستوى ثقافتهم لإيجاد البيئة الرعائية والتعليمة لتنشئة الطفل وتحسين مهاراته لضمان حصوله على الرعاية والحماية اللازمة وبالتالي دعم نماء وتطور الطفل في جميع الجوانب.

وأشار الدوسري إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومن خلال الشراكة المجتمعية تسعى إلى الارتقاء بقطاع الأمومة والطفولة في مملكة البحرين، والمساهمة في إيجاد البيئة والرعاية المناسبة لتعزيز جودة الحياة، وتوفير كافة المستلزمات للنهوض بهذه الشريحة التي تعد اللبنة الأساسية للمجتمع.

وقام وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السيد صباح سالم الدوسري في ختام جولته بالمعرض بتكريم الرعاة والجهات الداعمة والشركاء الاستراتيجيين للمعرض.