+A
A-

بطولة استراليا المفتوحة: سيرينا الى الدور الثالث

تأهلت الأميركية سيرينا وليامس الى الدور الثالث من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى، بفوز سهل الخميس على الكندية يوجيني بوشار 6-2 و6-2.

وحسمت سيرينا المصنفة 16 في البطولة المباراة على الملعب الرئيسي رود لايفر أرينا في 70 دقيقة بمعدل 35 دقيقة لكل مجموعة، وخطت خطوة جديدة الى الأمام في سعيها لإحراز اللقب الـ 24 الكبير ومعادلة الرقم القياسي الموجود بحوزة الأسترالية مارغريت كورت (1960-1970).

وتنتظر سيرينا (37 عاما)، الفائزة باللقب الأسترالي 7 مرات آخرها عام 2017 كما الأول في 2003 على حساب شقيقتها الأكبر فينوس والتي تأهلت بدورها اليوم الى الدور الثالث، مهمة سهلة نظريا في الدور الثالث حيث ستواجه الشابة الأوكرانية القليلة الخبرة دايانا ياستريمسكا (18 عاما) الفائزة على الإسبانية كارلا سواريز الـ 23 بثلاث مجموعات 6-3 و3-6 و6-1.

وقالت سيرينا التي لم تستغرق مباراتها في الدور الأول سوى 49 دقيقة، "لم ألعب مباريات كثيرة منذ العام الماضي، لكن المسألة ليست خطرة".

واحرزت سيرينا اللقب 23 في ملبورن بالذات عام 2017 عندما كانت حاملا في الأسبوع الثامن قبل أن تضع مولودتها اولمبيا في شهر أيلول/سبتمبر، الأمر الذي حال دون مشاركتها في نسخة 2018 والدفاع عن لقبها.

وخسرت بوشار المصنفة خامسة في العالم سابقا و79 حاليا، إرسالاتها الأربعة في المجموعة الأولى، واحرزت شوطين فقط على إرسال الأميركية، خلافا لما كانت عليه حالها في الثانية حيث احرزت شوطين على إرسالها قبل أن تفقده في الشوطين الخامس والسابع وتخسر المباراة.