+A
A-

مجمع العالي يستضيف فنان الضوء العالمي كريم جباري

ضمن فعاليات مهرجان البحرين للتسوق "البحرين تتسوق"، يستضيف مجمع العالي التجاري، أحد المجمعات المشاركة في المهرجان، فنان الضوء العالمي الشهير كريم جباري، والذي سيطلق عرضه الضوئي الفني الجديد في مملكة البحرين. ويعد العرض المسمى "عندما يستقر الغبار" أو “Once the Dust Settles” مفهومًا فنيًا فريدًا إذ يضم تركيبات فنية وكشك لرسم البورتريهات إلى جانب عرض فني ضوئي حي.

ومن المقرر أن تقام هذه العروض على امتداد 9 أيام، من 18 وحتى 26 يناير 2019، حيث ستقام عروض فنية ضوئية مباشرة في الفترة المسائية في الساحة الرئيسية للمجمع بتاريخ 18، 19، 25، و26 من يناير، أي في أيام عطلة نهاية الأسبوع لمدة أسبوعين متتاليين، وسيتم عرض التركيبات الضوئية طوال هذه الفترة، كما سيحظى الجمهور بفرصة خلق لوحاتهم الضوئية الفنية الخاصة في كشك مخصص يتاح على امتداد هذه الفترة أيضًا.

وعلى هامش الإعلان عن هذا الحدث عبّر السيد براد كورتشيلو، مدير مجمع العالي التجاري، قائلاً: "رغبة منا في تقديم الأفضل خلال مهرجان "البحرين تتسوق"، وإقامة الفعاليات التي ترقى لذائقة الجمهور الكريم، فإنه تسعدنا استضافة الفنان كريم جباري في مجمع العالي التجاري، والذي سيقدم للزوار وضيوف المهرجان أحد أكثر العروض الفنية إبداعًا وابتكارًا وتفردًا. ونود أيضًا أن نتقدم بالشكر للسيد كريم على اختياره البحرين موقعًا لإطلاق هذا المفهوم الجديد وبالأخص أن ذلك يقع ضمن فعاليات أحد أهم المهرجانات الوطنية، مهرجان "البحرين تتسوق".

من جهته قال السيد كريم جباري: "يسعدني ويشرّفني أن أتلقى هذه الدعوة لإطلاق عرض "عندما ينجلي الغبار" في مملكة البحرين، وأن أشارك الجميع في هذا المهرجان البهيج لاستعراض هذا المفهوم الفني القريب إلى قلبي. أنا ممتن لمجمع العالي على منحي هذه الفرصة، حيث يعبر هذا العرض عن أهمية مواجهة كل الظروف بقوة وصلابة خصوصًا عند مكافحة السيل المستمر من التحديات والعقبات."

وقالت ريم توفيقي مدير مهرجان "البحرين تتسوق": "نحن متحمسون لاستضافة هذه الفعاليات الرائدة والتي تثبت تنوع وغنى المهرجان، وما يحمله من محتوى ترفيهي وفني ملموس، حيث أنه يأتي كتجربة متكاملة يستمتع بها جميع الأفراد على اختلاف ميولهم، وهو المهرجان الأمثل للجميع. نتقدم بالشكر لمجمع العالي على حرصه على استضافة الفعاليات المتجددة والترحيب بفنانين دوليين على أرض المملكة، مما يشيد بتميز المهرجان وانتشاره على نطاق أوسع بمشاركة أسماء لامعة على الصعيد العالمي."

وستكون العروض المقدمة من قبل السيد جباري على 3 مراحل تستغرق كل منها 20 دقيقة تشتمل على العرض الحي والتركيبات الفنية فضلاً عن مشاركة تجاربه الفنية الخاصة مع الزوار، حيث سيكون متواجدًا بعد العروض كذلك في كشك بالقرب من المجمع يتيح للزوار التقاط صورهم بالقرب من لوحاته الضوئية المبهرة للخط العربي.

يشار إلى أن السيد كريم قد بدء مشواره الفني بعمر الثانية عشر، ووجد ملجأً من طفولته القاسية في ممارسة الخط العربي الذي أصبح لاحقًا كذكرى لأيام حياته المنصرمة، ومع مرور السنوات، ازداد حبه وشغفه للغة العربية وتعمق في جمال حروفها وعباراتها. وقد شارك جباري في تقديم محاضرة TED Talks X في الدار البيضاء كما تمت استضافته في قناة CNN وMBC وقدم محاضرات لحكومة دبي وفايس وجامعة ييل وغيرها من المحافل الدولية.

للمزيد من المعلومات حول عرض "عندما ينجلي الغبار" يمكنكم زيارة قنوات التواصل الاجتماعي لمجمع العالي التجاري ومهرجان "البحرين تتسوق". ولمعرفة المزيد عن كريم جباري ومشاهدة أعماله الفنية، يمكنكم زيارة صفحته عبر الانستغرام @Karim_jab أو موقعه الرسمي www.madefromwords.com.