+A
A-

منهاج بلدية تركية عن تناول "الآيس كريم" يشعل مواقع التواصل

أثار منهاج خاص بالـ"إتيكيت" (آداب التصرف) لبلدية تركية، غضبا وسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تقديم نصيحة عن تناول السيدات للآيس كريم.

وأطلقت بلدية "باجلار" دورة "إتيكيت" خاصة بالسيدات تقدم خلالها محاضرة أسبوعية لساعتين، تتناول نصائح عن الزي والحديث والسلوك.

ومن بين الدروس التي أثارت السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، هي "كيف تكوني سيدة راقية بإسطنبول"، التي أشارت إلى أن "السيدات الراقيات لا يلعقن الآيس كريم"، وفق ما نقلت صحيفة "حرييت" التركية.

وانهالت التعليقات الساخرة على الدرس "الغريب" في مواقع التواصل الاجتماعي بتركيا، حيث علق أحدهم قائلا: "على السيدات الراقيات استعمال الشوكة والسكين عند أكل الآيس كريم"، وقال آخر: "عليكن الانتظار حتى ذوبان الآيس كريم ومن ثم تستطيعون شرب المخفوق".

في المقابل، دافعت بعض السيدات ممن شاركن في المنهاج على دروس الإتيكيت، من بينهن امرأة تدعى أرزو أردا، التي قالت: "كانت الدروس مفيدة ولم تكن مجرد تقديم نصائح تعليمية".

بينما علقت أوشنير بارماك قائلة: "تتميز المحاضرات بطابعها المسلي. أعرف معظم الأشياء التي قيلت لنا في المحاضرات، إلا أن الفائدة العظمى تنبع من بدء ممارستي لها في الواقع".