+A
A-

إقبال كبير على مدينة "Festival City" بحلبة البحرين الدولية ضمن مهرجان البحرين تتسوق

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن إنطلاق "مدينة المهرجان" بحلبة البحرين الدولية يوم الجمعة الموافق 18 يناير 2019، حيث تعد مدينة المهرجان الفعالية الرئيسية ضمن النسخة الخامسة من مهرجان البحرين للتسوق "البحرين تتسوق".

وتقام هذه النسخة من مهرجان "البحرين تتسوق" بالتعاون مع شركاء المهرجان الاستراتيجيين: تمكين، وشركة VIVA البحرين، إلى جانب الناقلة الوطنية طيران الخليج، ومجموعة شركات بن هندي، بالإضافة إلى الشركاء البلاتينيين وهم بن هندي إنفورماتكس ومجموعة اللولو.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: "تعود مدينة المهرجان بحلتها الجديدة، وذلك ضمن فعاليات مهرجان "البحرين تتسوق"، حيث يأتي هذا المهرجان ضمن مساعي الهيئة لتنويع المنتج السياحي المحلي، والارتقاء بمكانة البحرين على خريطة السياحة الإقليمية والعالمية، فضلاً عن زيادة إسهامه كأبرز الموارد غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي من أجل تحقيق الرؤية الاقتصادية 2030."

وأضاف الشيخ خالد بن حمود: "لقد أسعدنا الإقبال الكبير من الجمهور وحرص أصحاب المشاريع المحلية على المشاركة في هذه الفعالية الوطنية المتميزة، ونأمل لتوفير مساحة أكبر لمثل هذه المشاريع في الأعوام المقبلة، كما نتوقع أن تستقطب المدينة هذا العام عددًا أكبر من الزوار."

وتضم مدينة المهرجان التي ستستمر على مدار اسبوعين، حتى 2 فبراير 2019، مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية العائلية الملائمة لجميع الأعمار، بالإضافة إلى ألعاب الكرنفال والملاهي والجوائز، والسوق الخارجي، إلى جانب العروض الحية الشيقة والسينما الخارجية. كذلك تمتاز المدينة بأجوائها الاحتفالية المرحة بفضل العروض الموسيقية التي تقدمها عدد من الفرق المحلية المبدعة.

وتعد هذه النسخة الثالثة من "مدينة المهرجان"، حيث انطلقت هذا العام بالتزامن مع العطلات المدرسية في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت، وستضم المدينة هذا العام مجموعة كبيرة من الفعاليات التي تناسب جميع أفراد العائلة. وقد استقطبت هذه الفعالية في العام الماضي أكثر من 70 ألف زائر خلال اسبوعين فقط، ومن المتوقع أن تستقطب المدينة المزيد من الزوار.

من جهتها، قالت ريم توفيقي، رئيس العلاقات السياحية: "تقام فعاليات مدينة المهرجان هذا العام على مساحة 22 ألف مترًا مربعًا. ويشمل السوق الخارجي فيها على مجموعة متنوعة من المشاركين حيث يضم أكثر من 30 منفذًا لبيع الأطعمة بالإضافة إلى 10 مشاريع بحرينية تتغير بشكل اسبوعي."

وذكرت ريم توفيقي أن المسرح الرئيسي في مدينة المهرجان يغطي مساحة أكبر بالمقارنة مع السنوات الماضية، وسيستضيف طوال ساعات العمل في المدينة عروض موسيقية يحييها فنانين محليين من بينهم: مو زويد وفرقة الطبول الإيقاعية Bahrain Talking Drums، والفنانة بانه. فضلاً عن ذلك، ستقام ثلاث عروض مسرحية خلال عطلة نهاية الأسبوع من تاريخ 24 وحتى 26 يناير للعرض العالمي الشهير "The Smurfs Live On Stage".

يبلغ سعر تذكرة الدخول لمدينة المهرجان دينارين فقط، ويمكن للأطفال دون سن الرابعة الدخول مجانًا. وتتيح تذكرة الدخول للزوار الاستمتاع بأربع ألعاب بالإضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة كل العروض التي ستقام على المسرح الرئيسي وكل الاستعراضات الأخرى. كذلك تؤهل تذاكر مدينة المهرجان الزوار الدخول في نظام ولاء المتسوقين الإلكتروني الخاص بمهرجان "البحرين تتسوق" والحصول على فرصة الربح بجوائز المهرجان القيمة.

تشهد نسخة المهرجان لهذا العام مشاركة كل من جرافيتي وغاز أوال وفندق شاطئ حوار وشركة كيتشن فور لايف، وذا آيس كريم شوب ومجموعة رحيم القابضة ومنتزه عذاري وأوبتيكا، في تقديم جوائز المهرجان التي تتضمن 11 سيارة تقدمها مجموعة شركات بن هندي وكيا موتورز بالإضافة إلى 73 ألف جائزة ومنها، 5,000 تذكرة سفر بأسعار مخفضة من طيران الخليج، وأجهزة إلكترونية من مجموعة شركات بن هندي بالإضافة إلى آلاف الجوائز الفورية من VIVA البحرين وشركاء الجوائز.

وبإمكان المتسوقين والزوار التعرف على المزيد حول مهرجان "البحرين تتسوق" من خلال الموقع الإلكتروني: www.shopbahrain.com  أو عبر حساب المهرجان @shopbahrain على قنوات التواصل الاجتماعي الفيسبوك وتويتر والانستغرام ويوتيوب وسناب شات، إلى جانب خدمة الواتساب. كما يمكن للمهتمين التعرف على آخر المستجدات عبر تطبيق المهرجان الإلكتروني المتوفر لأجهزة نظامي iOS وِ.Android