+A
A-

"الثقافة" تؤكد دعم القائمين على الحراك المسرحي

تؤكد هيئة البحرين للثقافة والآثار حرصها واهتمامها بدعم الحركة الثقافية والمسرحية المحلي، وهذا ما تقوم به منذ إنشائها حيث أسّسّت على مدى سنوات لبناء شراكاتٍ فاعلة مع مختلف الجهات الثقافية الأهلية لاسيّما الممثلة لمسارح البحرين.


وفي هذا السياق، فإنَّ هيئة البحرين للثقافة والآثار تود الإشارة إلى أن مسؤولياتها اتجاه الجمعيات الثقافية الأهلية تأتي وفقًا للقانون واللوائح المتّبعة في هذا الشأن، وحيث أن التوجه الحكومي بخفض الميزانيات وترشيد الإنفاق يحتّم على مختلف الوزارات والهيئات الحكومية ضبط وخفض المصروفات، لذا قامت هيئة الثقافة في ضوء ذلك، بالاجتماع مع ممثلي المسارح في البحرين وإخطارهم بإنهاء عقود الإيجار وباستعدادها لتقديم أحد مرافقها كمقرٍ مؤقت ريثما يتم ايجاد حل دائم، وذلك لعقد الاجتماعات وتنفيذ البروڤات على أن يتم إخلاء المقار المؤجرة.
 
كما أبدت الهيئة استعدادها لتقديم مهلة مناسبة من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة لإخلاء المقار وتسليمها للشركة المؤجرّة، مع الإبقاء على تقديم مبلغ سنوي كدعم للحراك المسرحي فقط، فضلًا عن الدعم الفني واللوجيستي غير المحدود.  


 وعليه فإن الهيئة تجدد التعبير عن موقفها الثابت المساند للمسارح وللأنشطة الثقافية والفنية في المملكة بالشكل الذي لا يتنافى مع التزامها بالقوانين والأنظمة واللوائح.