+A
A-

الزعبي بطلا لمسابقة الطيارة في كأس فيصل بن خالد

تمكن المالك سطام فهد الزعبي من تحقيق بطولة الطيارة (التحمل) للصقور وذلك على كأس سمو الشيخ فيصل النجل الأكبر لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى في الأسبوع الثالث لموسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته الخامسة والذي يقام برعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.
وجاء الزعبي في المركز الأول بعد أن قطع المسافة في زمن قدره (81.825 ثانية)، في المقابل جاء برغش محمد المنصوري في المركز الثاني بزمن يبلغ (81.742 ثانية)، بينما حل محمد عبدالله النعيمي في المركز الثالث بزمن قدره (83.574 ثانية).
وجاء محمد عبدالله النعيمي أيضا رابعا (84.379 ثانية)، خالد عبدالعزيز العجمان خامسا (84.733 ثانية)، خالد عبدالله الرميحي سادسا (85.203 ثانية)، محمد سعد العجمي سابعا (85.291 ثانية)، محمد عبدالله النعيمي ثامنا (85.772 ثانيا)، محمد علي المري تاسعا (86.020 ثانية)، وفريق الدوسري عاشرا (86.711 ثانية).
وتعتبر منافسات الطيارة (التحمل) هي البطولة الأخيرة في الأسبوع الثالث من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد على كأس سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة.
من جانبه، قال السيد محمد المري إن مسابقة الطيارة تختلف عن بقية المسابقات كونها تعتمد على قدرة الطير على التحمل للالحاق بالطائرة، مشيرا إلى أن هذه المسابقة هي ختام الأسبوع الثالث.
وأكد المري أن موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد مستمر في مسابقات الصقور بإقامة الأسبوع الرابع سمو الشيخ حمد نجل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أما الأسبوع الخامس والأخير في مسابقة الصقور سيكون على كأس سمو الشيخ حمدان نجل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.
وأشاد المري بالمشاركة الواسعة من قبل ملاك الصقور في البحرين، موضحا أن هذا الإقبال الكبير يدل على النجاح الكبير لهذه المسابقات التي تحظى باهتمام ودعم من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة اللذان يوليان أهمية كبرى لكافة أنواع الرياضات التراثية.