+A
A-

جامعة البحرين تكتسح كلية طلال أبوغزاله

اكتسح فريق جامعة البحرين للطلاب لكرة السة نظيرتها كلية طلال ابو غزالة بنتيجة 108/46 في مباراة استعرض فيها لاعبو جامعة البحرين قوتهم ورغبتهم البطولية في تحقيق اللقب، وذلك بعد أداء قوي وسيطرة كاملة على المباراة، في ظل المنافسة الذي لم يترقي إلى المستوى المطلوب والذي وضح معه فارق الإمكانيات بين الفريقين، وجاءت نتائج الأرباع 26/16، 25/17، 21/11، 36/12، في أولى مباريات الفريقين ضمن الدوري الوطني للجامعات لكرة السلة في فئة الطلاب والتي أقيمت على صالة جامعة البحرين الطبية.
وكانت المباراة من طرف واحد سيطر عليها طلاب جامعة البحرين منذ البداية مستفيدين من إمكانياتهم الرفيعة وخبراتهم الذي اكتسبوها مع الأندية الملحية، حيث أن جميع لاعبي جامعة البحرين من لاعبي الأندية الوطنية، في الوقت الذي عانى فيه طلاب كلية طلال أبو غزالة في هذا الجانب في ظل افتقاد الفريق لبعض اللاعبين والاعتماد على لاعبين فقط ممن يمتلكون التجربة والإمكانيات.
واستفاد مدرب جامعة البحرين إيهاب أحمد من سيطرة لاعبيه على المباراة في إشراك جميع اللاعبين وتوزيع الأوقات بينهم بهدف التعرف عن قرب على امكانياتهم في بداية مشوار الفريق بالبطولة، بالإضافة إلى تجربة الخطط الدفاعية والهجومية أمام خصم لم يكن في المستوى المطلوب، وهو ما سهل مهمة جامعة البحرين في تجاوز حاجز الـ 100 نقطة في أول مبارياته بالبطولة.
ويعد فريق جامعة البحرين من المرشحين لتحقيق لقب منافسات كرة السلة للطلاب نظراً لما يمتلكه الفريق من لاعبين بارزين ومنسجمين فيما بينهم، في الوقت الذي يأمل فيه فريق كلية طلال أبو غزالة في تدارك هذه الخسارة في الجولات القادمة من المنافسات.
رمضان: طموحنا تحقيق اللقب
كشف لاعب فريق جامعة البحرين حسن رمضان عن طموح فريقه في هذه البطولة بالتأكيد على أن الفريق يطمح لتحقيق اللقب، وقال "هدفنا منذ اليوم الأول هو تحقيق اللقب والفوز في جميع المباريات، وهذا حق مشروع أمام الجميع، لكننا عازمون على مواصلة الأداء القوي والتطور من مباراة إلى أخرى بهدف التتويج باللقب".
وتابع "المباراة كانت سهلة بعض الشيء وذلك عائد للفارق الكبير في الإمكانيات بين الفريقين، وهو ما صبح في مصلحتنا في هذه المباراة، لكنا نتوقع أن تشهد المباريات القادمة منافسة أكبر، وهذا الفوز الكبير في المباراة ما هو إلا دافع أمام الفريق لمواصلة الأداء الكبير ومشوار الانتصارات الذي ابتدأ بكسر حاجز الـ 100 نقطة في أول مباراة".
وأوضح رمضان أن الفريق بدأ التدريبات للبطولة منذ قرابة الشهر استعداداً لهذه البطولة، وهذا ما وضح من خلال انسجام اللاعبين فيما بينهم وسيطرتهم على المباراة في مختلف الفترات.
مدرب كلية طلال أبوغزالة: فارق الإمكانيات كان واضح
أرجع خالد الكواري مدرب فريق كلية طلال أبو غزالة خسارة فريقه الكبيرة أمام فريق جامعة البحرين إلى فارق الإمكانيات وغياب بعض اللاعبين عن المباراة، وقال "الفارق كان واضحاً في المباراة، فإمكانيات لاعبي جامعة البحرين تفوق إمكانيات لاعبينا بصورة كبيرة، كما أننا نفتقد لبعض اللاعبين الذين لم يتمكنوا من التواجد مع الفريق في المباراة بسبب بعض الظروف، إضافة إلى إصابة أحد اللاعبين في الربع الثاني من المباراة، وهو ما ساهم بصورة مباشرة في الفارق الكبير الذي تحقق لمصلحة جامعة البحرين.
وأضاف "هذه البطولة هي الثانية بالنسبة لنا ونطمح إلى تحقيق أفضل نتيجة والظهور بصورة أفضل من المباراة الأولى، فسنسعى إلى تقديم الأفضل في المباريات القادمة".
وقدم الكواري شكره إلى اللجنة المنظمة على البطولة، معتبراً أن هذه البطولة فرصة لتجميع الطلاب من مختلف الجامعات فيما بينهم واكتشاف المواهب في مختلف الألعاب.