+A
A-

معالي وزير النفط يرعى مراسم تدشين إنشاءات مشروع تحديث المصفاة

رعى معالي الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة وزير النفط رئيس مجلس إدارة شركة نفط البحرين (بابكو) مراسم تدشين انشاءات مشروع تحديث المصفاة صباح الثلاثاء، بموقع المشروع في حضور لفيف من كبار المسئولين في قطاع النفط والغاز بمملكة البحرين. وفي هذا الصدد، أكد معاليه أن القطاع النفطي في مملكة البحرين يعمل وفق استراتيجية واضحة في تنفيذ المشاريع التطويرية الطموحة، وأن الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركات النفطية المنضوية تحت مظلتها عاكفة على تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية التي تدعم مسيرة الاقتصاد الوطني وتسهم في مؤازرة جهود التنمية المستدامة.

وأشار معاليه إلى أن المسيرة التنموية التي تشهدها الصناعة النفطية في المنطقة تشهد مواكبة مستمرة مع آخر المستجدات التكنولوجية وتطبيقاتها بما يضمن التطوير المستمر والحصول على أفضل النتائج، لافتاً إلى ضرورة الاستمرار في تطوير التكنولوجيا المستخدمة في صناعة النفط وتسريع وتيرة الإنتاج. ورفع معاليه أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، معربًا عن شكره وتقديره لدعمهم الفعال والمتواصل لقطاع النفط والغاز في مملكة البحرين.

وخلال المناسبة، ألقى الدكتور داوود نصيف عضو مجلس إدارة شركة بابكو وراعي المشروع كلمة موجزة أعرب خلالها عن اعتزازه بهذه المناسبة العزيزة والتي تمثل علامة بارزة في تاريخ شركة بابكو ومملكة البحرين. وأكد على أن هذا الإنجاز يعكس رحلة عمل طويلة بدأت منذ 12 عاماً، وقال: "إننا اليوم نقدر جهود كل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز عبر السنين".  وفي ختام كلمته، أشار الدكتور داوود نصيف إلى الدعائم الرئيسية الأربع لنجاح أي مشروع، وهي السلامة والجودة والميزانية والإطار الزمني. كما أشار إلى  المقومات الرئيسية الست لصناعة التكرير، وهي السلامة والتدريب والصيانة وهندسة العمليات وهندسة الاعتمادية ومراقبة العمليات المطورة. وبعدها القى الدكتور بيتر بارتلت الرئيس التنفيذي لشركة بابكو كلمة أعرب خلالها عن سعادته بالمشاركة في هذا المشروع الطموح، مؤكداً على أهميته بالنسبة لجميع العاملين بالشركة. وبعدها ألقى ماركو فيلي المتحدث باسم مقاولي المشروع كلمة موجزة أشار فيها إلى شعور الجميع بالسعادة مع تقدم سير العمل بموقع المشروع، مؤكداَ على التزام المقاولين بتنفيذ المشروع بنجاح وبالصورة المطلوبة.  

تجدر الإشارة أن مشروع تحديث المصفاة يعد أحد المشاريع التطويرية المهمة في مجال النفط والغاز، وسوف يسهم بشكل فعال في تعزيز قدرات بابكو التنافسية ووضعها في مصاف كبريات مصافي التكرير بعد عام 2022.