+A
A-

Toyota تتعاون مع Panasonic لمشروع تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية

تعمل Panasonic بالفعل مع شركة Tesla على البطاريات المصممة للسيارات الكهربائية، ويبدو أن الشركة اليابانية قد تعمل قريباً على منتجات مماثلة مع شركة Toyota المتخصصة في صناعة السيارات. ووفقا للتقارير، فسوف تقوم كل من Toyota و Panasonic بإطلاق مشروع مشترك لتصنيع بطاريات السيارات الكهربائية.

ووفقا لوكالة الأنباء Nikkei، فسوف تقوم كلا الشركتين بإقامة هذا المشروع المشترك في وقت ما من العام المقبل. ويقال بأن هذه الشركات ستركز على خفض تكلفة هذه البطاريات من خلال الإعتماد على الحجم. وجدير بالذكر أن هذه البطاريات لن تقتصر على سيارات Toyota، وإنما سيتم إستخدامها كذلك في سيارات Daihatsu التابعة لشركة Toyota كذلك، وفي السيارات التابعة لعدد من الشركات الأخرى المتخصصة في صناعة السيارات، مثل Subaru و Mazda. وتتطلع Toyota و Panasonic أيضًا للفوز بصفقة مع شركة Honda كذلك.

ويضيف التقرير أيضًا أن شركة Toyota هي من ستملك الحصة المسيطرة بحيث ستحصل على نسبة 51 في المئة في هذا المشروع المشترك. ستقدم Panasonic خمسة من مصانعها المخصصة لإنتاج بطاريات السيارات في الصين واليابان من أجل هذا المشروع المشترك. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الصفقة لن تؤثر على علاقة Panasonic الحالية مع شركة Tesla.

لم يصدر أي تأكيد رسمي حول هذا المشروع المشترك من أي من الشركتين ولكن التقرير يذكر أنه قد يتم إصدار إعلانًا رسميًا ” في وقت لاحق من هذا الأسبوع “. هذه الصفقة مع Toyota ستمكن Panasonic من إكتساب مكانة مهيمنة في السوق علمًا أنها وقعت بالفعل صفقة جيدة مع شركة Tesla منذ فترة.