+A
A-

السعودية تعلن تضامنها مع السودان بمواجهة التحديات الاقتصادية

أرسل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وفدا وزاريا سعوديا إلى السودان "تضامنا معه في مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة".

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، الجمعة، إن الرئيس السوداني عمر البشير استقبل في بيت الضيافة مساء الخميس، الوفد الوزاري السعودي الذي يضم كلا من وزير التجارة والاستثمار ماجد بن عبد الله القصبي ووزير النقل نبيل بن محمد العامودي ووزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية أحمد بن عبد العزيز قطان.

وأكد القصبي في تصريح صحفي أن زيارة الوفد للسودان "جاءت بتوجيه من الملك سلمان لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع السودان، وزيادة التبادل التجاري"، وكشف عن خطة عمل واضحة وزيارة لاحقة لرجال أعمال سعوديين للسودان في هذا الصدد.

وقال إن الملك سلمان "أكد أن أمن السودان أمن للمملكة واستقراره استقرار لها".

وشدد القصبي على أن "المملكة لم ولن تتأخر عن دعم السودان وشعبه تقديرا لمواقفه تجاه السعودية والدور الكبير الذي لعبه السودانيون في دعم مسيرة التعليم بالمملكة".

ولفت وزير التجارة والاستثمار السعودي إلى أن المملكة "قدمت أكثر من 23 مليارا قروضا لمشاريع تنموية في السودان تعزز روابط الأخوة والتعاون لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين، منها 8 مليارات في الأربع سنوات الأخيرة"، مشيرا إلى أن ذلك جاء "من باب الواجب"، وأن هناك "برامج تنموية وقروض واستثمارات درست وأخرى قيد الدراسة في إطار التعاون بين البلدين".