العدد 3756
السبت 26 يناير 2019
banner
أفراح‭ ‬البحرين‭ ‬بسلامة‭ ‬سمو‭ ‬رئيس‭ ‬الوزراء
السبت 26 يناير 2019

تحتفي مدن وأحياء البحرين منذ بشارة سلامة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالاحتفاليات الوطنية الضخمة والمهرجانات، والتي حرص فيها أبناء البلد كبارا وصغارا لأن يكونوا جزءا أصيلا من هذا الحدث، ومن الذاكرة الوطنية للبلد.

وكالعادة المستمرة والجميلة، أوجدت محبة سموه الوافرة بقلوب مواطنيه، التنافس الشريف، ليبادروا بتقديم الملفت والرائع والجميل، عرفانا وحبا ووفاء لرجل الوفاء.

ومن إقامة العرضات الشعبية، إلى الصدح بالقصائد الوطنية، وتنظيم المهرجانات الشعبية والعائلية، والتي عبرت ثناياها بعظيم الشكر لله عز وجل، بأن منَّ على مؤسس النهضة وباني عمادها بالشفاء، والسلامة وموفور الصحة والعافية.

وكنت من المحظوظين ممن حضروا عددا من هذه الاحتفائيات، والتي نظمتها مجالس النفيعي، والدخيل، وبو طبنيه، وشباب البيت العود، ولفت انتباهي بإعجاب بالغ، حرص كبار السن رجالا ونساء، وعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة، حضورهم جبنا إلى جنب مع أبناء البلد، متوشحين بالعلم الأبيض والأحمر.

وفي سياق حديث عفوي مع أحدهم، قال لي بالحرف “رئيس الوزراء في عيون مواطنيه ليس مجرد حاكم، بقدر ما هو ابن بار للبحرين ولأهلها، فعلاوة على مبادراته المستمرة في وصل الناس والسؤال عنهم وفتح أبواب مجلسه لهم، يجسد تجاوب سموه السريع والحاسم مع مطالبهم الإنسانية خاصة في كل منصات السؤال قصة نجاح لا توصف أبدا”.

ويضيف “فترة مرض سموه أوجدت بداخلنا فراغا لا يوصف؛ لأن يوميات البلد لا تحمل بداخلها روحا إلا وخليفة بن سلمان جزء منها، ومن أفعالها، ومن حديث الناس وأقاويلهم”.

ويختتم حديثه بالقول “محبة الشعب لرئيس الوزراء هي نتاج أفعاله الطيبة، ومواقفه وتضحياته، والتي ننظر إليها جميعا بعين المحبة والإكبار، فسموه الكريم مدرستنا الكبرى في القيم والنبل والشجاعة، وهي روافد نحرص على تكرارها لأبنائنا، وتوريثها للأجيال المقبلة”.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية