+A
A-

الأنصاري تبحث أوجه التعاون بمجال تفعيل يوم المرأة

استقبلت سعادة الأستاذة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة في مقر المجلس بالرفاع سعادة السيد ديفيد ستيورات رئيس الجامعة الملكية للبنات.

وفي بداية اللقاء هنأت الأنصاري السيد ديفيد ستيورات بمناسبة تعيينه رئيسا للجامعة الملكية للبنات، مثمنة الجهود التي تبذلها الجامعة في توفير معايير الجودة في التعليم؛ مما يجعلها وجهة أساسية للطالبات  لتلقي العلم، وتطوير شخصيتهن المعرفية والمهنية. مشيدة بمخرجات الجامعة التي باتت على درجة عالية من الكفاءة والمهنية، وتحظى بالاهتمام الواسع في سوق العمل وفي كافة المجالات.

كما تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجامعة الملكية للبنات في تفعيل يوم المرأة البحرينية، الذي تم تخصيصه هذا العام للاحتفاء بـ«المرأة البحرينية في مجال التعليم العالي وعلوم المستقبل»؛ بهدف توثيق بدايات التاريخ المبكر لدخول المرأة في مجال التعليم والجهود الوطنية التي ساهمت في دعم مشاركة المرأة في مجال التعليم العالي والفرص المتاحة لتحفيز واستقطاب المرأة للتوجه نحو هذا المجال.

 وإبراز أهمية التعليم الفني والمهني للطالبات في إكساب المهارات الفنية والسلوكية لاحتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية، واستثمار الدراسات والبحوث الأكاديمية في التكنولوجيا وعلوم المستقبل في مجال المرأة، وبيان واقع مشاركة وتنافسية المرأة البحرينية في مجالات التعليم العالي وعلوم المستقبل.

من جانبه نوه السيد ديفيد ستيورات بالجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة من أجل دعم المرأة البحرينية، معرباً عن استعداد الجامعة الملكية للبنات للتعاون مع المجلس في كافة البرامج والمشاريع التي يسعى المجلس الى تنفيذها خلال الفترة القادمة وخاصة فيما يتعلق بيوم المرأة البحرينية 2019.