العدد 3759
الثلاثاء 29 يناير 2019
banner
سمو‭ ‬رئيس‭ ‬الوزراء‭ ‬ينتصر‭ ‬لمواطنيه
الثلاثاء 29 يناير 2019

دعونا نكون صادقين للحظة واحدة، فلطالما نظرنا لأنفسنا نحن البحرينيين أننا على مسافة واحدة أو ربما في أحيان كثيرة خطوتين إلى الوراء عن إخواننا وزملائنا المغتربين على هذه الأرض الطيبة حينما يتعلق الأمر بفرص العمل ومزايا الترقي الوظيفي.

وهذا الشعور غير الأليف أكاد أجزم أن معظم البحرينيين يشاطرونني فيه، ولاسيما بعد التقارير الدولية الجازمة أن البحرين أصبحت الوجهة العالمية الأولى للمغتربين الطامحين في الحصول على فرص عمل وظيفية، وهو أمر جيد لصالح سمعة الدولة ولكنه في المقابل يترك أثرا غير إيجابي لدى نفوس المواطنين الذين يجد كثير منهم أنهم على قارعة التعطل في وطنهم.

إلا أن فزعة رجل المواقف سمو رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وزيارته لبيت التجار وتأكيده بالقول “نحن لا نقبل بمن ينافس البحريني في رزقه”، جعلنا مستبشرين أنها البداية الجدية لإصلاح سوق العمل على نحو يكون البحريني على رأس أولويات التوظيف لدى المستثمرين الأجانب.

تصريحات سموه السديدة والمثلجة لصدور المواطنين تعد خارطة طريقة لإعادة تموضع العامل البحريني في وطنه، ونشد على يدي سمو الأمير في خططه الوطنية المخلصة في جعلنا أكثر المواطنين رفاهية حول العالم.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية