+A
A-

فتح باب الترشيح بجائزة التميز للحكومة الإلكترونية 2019

تعلن اللجنة المنظمة لجائزة التميز للحكومة الإلكترونية 2019 عن إطلاق النسخة العاشرة من الجائزة، المقامة تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات، وفتح المجال أمام المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد ومؤسسات المجتمع المدني، للتقدم بطلباتها وأعمالهم المرشحة إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني www.egovaward.bh ابتداءً من اليوم ولغاية 28 فبراير القادم.

تستمر الجائزة في نسختها العاشرة لتسليط الضوء على المشاريع والمبادرات الفريدة والأفكار المبتكرة والرائدة في مجال تقنية المعلومات والحكومة الإلكترونية، ومدى تبنيها لمعايير التميز والتي ينعكس أثرها في الواقع من خلال تقديم خدمات أفضل للمواطنين والمستفيدين مما يسهم بدوره في تطوير الحكومة الإلكترونية وتحقيق رؤية المملكة الاقتصادية 2030.

وبهذا الصدد، صرح محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية قائلا: "تولي الهيئة الاهتمام بدعم المبادرات التقنية بكافة القطاعات، انطلاقا من توجهها الرامي لتعزيز الاستفادة من الطاقات والابتكارات والأفكار الخلاقة التي تواكب عصر المعلوماتية والاقتصاد المعرفي، ما من شأنه أن يسهم في إحداث تحوّل في طريقة عمل القطاع الحكومي وبقية القطاعات وطريقة تقديمها للخدمة"، موجهاً دعوة إلى جميع القطاعات من مؤسسات حكومية وخاصة، ورواد ومؤسسات المجتمع المدني والمواطنين إلى تقديم الأعمال للمشاركة في الجائزة.

ولفت القائد إلى أن اللجنة التنظيمية حريصة على تأهيل المشاركين لدخول المنافسة من خلال تنظيم ورش عمل حول الجائزة، بهدف تقديم لمحة عن الاشتراطات والمعايير المطلوبة لقبول الأعمال المشاركة وآلية تقديمها، علماً بان لجنة التحكيم ستضم خبراء من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون، وحكاماً دوليين سيتم الإعلان عن اسمائهم في المرحلة القادمة.

جدير بالذكر أن هذا العام قد تم إضافة جائزة (أفضل خدمة إلكترونية) موجهة إلى القطاع الخاص والتي ترتكز على الجانب الخدماتي التي تقدمها الشركات والمؤسسات المترشحة  للمستفيدين.

وتشمل فئات الجائزة لهذا العام  2019 القطاع الحكومي والمندرج ضمنه (جائزة أفضل موقع حكومي إلكتروني)، و(جائزة أفضل خدمة حكومية- حكومية إلكترونيةG2G )، و(جائزة أفضل ممارسة في المشاركة الإلكترونية المجتمعية)، و(جائزة أفضل خدمات حكومية تكاملية للأفراد أو الأعمال)، و(جائزة أفضل تطبيق للأجهزة الذكية). 

في حين يشمل القطاع الخاص على (جائزة أفضل خدمة إلكترونية) وهي الجائزة الجديدة التي تم إضافتها هذا العام، و(جائزة أفضل تطبيق للأجهزة الذكية)، أما قطاع الأفراد فيشتمل على (جائزة أفضل مقترح إلكتروني).

لمزيد من التفاصيل أو الاستفسار، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للجائزة www.egovaward.bh ، أو التواصل عبر مركز الاتصال الوطني 80008001، والبريد الإلكتروني egovaward@iga.gov.bh.