+A
A-

شبابية الشورى تناقش مع وزير الشباب مسودة الاحتراف الرياضي

ناقشت لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى، في اجتماعها السادس اليوم ، برئاسة سعادة السيد رضا إبراهيم منفردي رئيس اللجنة، مسودة بنود الاقتراح بقانون بشأن الاحتراف الرياضي، وذلك بحضور سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة، وسعادة الدكتور عبدالرحمن عسكر الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية.

 وأكد رئيس لجنة شؤون الشباب أن هناك توافقا بين اللجنة ووزير شؤون الشباب والرياضة على المبدأ الأساسي لأهمية لوضع تشريع للاحتراف الرياضي في مملكة البحرين، وذلك لما تشهده الرياضة البحرينية من نمو وتطور كبيرين، والتوجه نحو تحويل الرياضة في المملكة إلى صناعة، والنهوض بالأندية والاتحاد بما يعطيها قوة واستقلالية، وتمارس دورها وتحقق تطلعاتها وأهدافها وفق أنظمة وقوانين متقدمة.

 وأوضح منفردي أن اللجنة بحثت بشكل موسع مسودة بنود الاقتراح بقانون، واطلعت على رأي وملاحظات وزير شؤون الشباب والرياضة، والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية، والتعديلات المقترحة على مسودة البنود، مؤكدا أن الاقتراح سيسهم في تطوير القطاع الرياضي بشكل كبير، ومن خلاله سيتم اكتشاف المواهب الرياضية في الأندية والمراكز الشبابية.

 وقال منفردي إن الاجتماعات المتعددة التي تعقدها اللجنة لمناقشة موضوع الاقتراح بقانون بشأن الاحتراف الرياضي، هدفها صوغ تشريع شامل ومتكامل، وينال قبولا وتوافقا مع الجهات المعنية، مشيدا بدور وزارة شؤون الشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية البحرينية، وجهودهما في الارتقاء بالرياضة البحرينية، والعمل على تطوير جميع الأنظمة التي تحكم مختلف الألعاب والرياضات.

 واضاف رئيس لجنة شؤون الشباب أن اللجنة قررت مواصلة مناقشة اقتراح الاحتراف الرياضي، والعمل على تعديل مسودة البنود المقترحة، وذلك وفقا للآراء والأفكار التي طرحت خلال اجتماع اللجنة.