+A
A-

ناصر بن حمد يقود الفريق الملكي في كأس خادم الحرمين للقدرة

أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة، بالعلاقة البحرينية السعودية في كافة المجالات وخصوصاً الرياضية في ظل القيادة الحكيمة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة حفظه الله ورعاه، مشيراً سموه إلى أن العلاقة المتميزة التي تتسم في شتى محطاتها بالتنسيق المستمر ووحدة الموقف في كافة المجالات.

جاء ذلك بمناسبة مشاركة وقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق الملكي للقدرة في البطولة الدولية لسباق القدرة والتحمل على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله التي ستقام في محافظة العُلا بالمملكة العربية السعودية تحت شعار "ملتقى الفرسان" يوم السبت القادم تحت إشراف الاتحاد السعودي للفروسية في موسم فعاليات شتاء طنطورة لمسافة 120 كيلو.

وسيشهد السباق مشاركة أفضل الفرسان محلياً وعالمياً للتنافس على إحدى أهم وأغلى مسابقات الخيول من نوعها عالمياً بجوائز تصل قيمتها إلى 15 مليون ريال سعودي.

اعتزاز بالمشاركة

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اعتزاز الفريق الملكي للقدرة بالمشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين، مشيراً سموه إلى أن هذه المشاركة تؤكد حرص الفريق على التواجد في أكبر البطولات العالمية لاسيما أن البطولة تحمل أسم قائد الأمة الإسلامية، مبيناً سموه إلى أن الفريق الملكي للقدرة سيسعى لتقديم أفضل المستويات والخروج بالمراكز الأولى بإذن الله تعالى.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن كافة الأمور مهيأة بصورة جيدة للفريق لإكمال كافة المراحل التي يتضمنها السباق والنظر الى تحقيق انجاز جديد للفريق في سباقات القدرة، مؤكداً سموه  أن الفريق عازم على تحقيق انجاز كبير ومتميز في البطولة لتأكيد النجاحات التي حققها الفريق في البطولات السابقة وتعزيزها، مبدياً سموه ثقته في أعضاء الفريق بتحقيق انجاز اخر وجديد.

واعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن ثقته الكبيرة في اعضاء الفريق لتخطي كافة التحديات عطفا على الخبرة الواسعة التي اكتسبوها جراء المشاركة في البطولات السابقة مؤكدا أن الفريق سيخوض اختبارا حقيقا في السباق لتأكيد التواجد البحريني في البطولات العالمية.

ثقة بالتنظيم

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن ثقته الكاملة بالقدرات العالية التي يمتلكها الاتحاد السعودي للفروسية بإخراج السباق بأفضل صورة تنظيمية، مشيراً سموه إلى أن الاتحاد الملكي للفروسية يمتلك أفضل الكفاءات الغنية عن التعريف، وقال سموه: "لدينا الثقة العالية بالقدرات السعودية بتنظيم مثالي للسباق، ونحن على ثقة بأن السباق سيخرج بتنظيم مثالي ونتمنى لهم كل التوفيق والنجاح".

ناصر بن حمد يقود "الغالي"

سيشارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة على متن الجواد "الغالي"، حيث يمتلك سموه تاريخ ناصع في المشاركات السابقة ويأمل أن يحقق انجاز جديد للفريق الملكي للقدرة.

أعضاء الفريق الملكي

يقود الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متن الجواد "الغالي".

ويتكون الفريق الملكي من سموه إضافة إلى عثمان العوضي على متن الجواد "فارو دا كامويرا"، ومحمد البستكي على متن الجواد "جريسو"، والشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على متن الجواد "أفنان"، وفهد هلال الخاطري على متن الجواد "بولي"، ومحمد هلال الخاطري على متن الجواد "بطل"، وعلي عبدالله السبيعي على متن الجواد "الخير"، وخليفة جمال السندي على متن الجواد "WATERLEA"، وعبدالرحمن الزايد على متن الجواد "أود سماكير" ورائد محمود على متن الجواد "دو بارك".

240 فارساً

سيشارك في البطولة 240 فارساً يمثلون 12 دولة، والدول هم: مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، مصر، فرنسا، إيطاليا، الأردن، الكويت، عمان، إسبانيا، السودان، الإمارات، الأوروغواي.

العُلا تحتضن شتاء طنطورة

تعتبر العلا وجهة سياحية مبهرة لا نظير لها حول العالم، وسوف تحتضن مهرجان شتاء طنطورة، سيحظى الجميع بفرصة فريدة من نوعها؛ لمشاهدة عودة هذه المدينة التاريخية إلى صدارة المشهد العالمي.

بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة الفنية والترفيهية والزيارات الميدانية، التي سيتم تنظيمها طيلة فترة المهرجان، يستضيف الحدث أيضًا خلال عطلة نهاية كل أسبوع، فعاليات ثقافية وفنية يحييها نجوم كبار من الوطن العربي والعالم، علاوة على سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة وفعاليات متنوعة كثيرة منها مهرجان المناطيد وأسطورة الخيول الخمسة ورحلة إلى كنوز الماضي إضافة إلى عروض ضوئية في مهرجان شتاء طنطورة.