العدد 3763
السبت 02 فبراير 2019
banner
وزارة‭ ‬الرياضة‭.. ‬شكرًا
السبت 02 فبراير 2019

في عملنا الصحافي، نتطلع دوما إلى تفاعل الجهات المعنية مع ما نكتبه لإصلاح خلل أو لتصحيح وضع خاطئ، وهذا ما حصل مع وزارة شؤون الشباب والرياضة -مشكورة- فيما يخص مرافق الجماهير دورات المياه في استاد البحرين الوطني.

إن التعامل الراقي من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة مع ما طرح في البلاد سبورت بهذا الشأن، لهو أمر تستحق عليه الثناء، فهي لم تكابر، وإنما بعثت بالمسؤول المعني ليضطلع على ما تم نشره، وقام المسؤول بتوجيه الجهاز المختص لإصلاح الخلل، كما أوضحت الوزارة في بيان مهذب أسباب المشكلة.

ما أود قوله بصراحة شديدة إن الجهات التي تتعرض للنقد الصحافي عليها أن تتقبل هذا الوضع بصدر رحب، عليها أن تعي دائما أنها تعمل في الشأن العام الذي يخص الجميع، وأن من واجبها أن تكون كفوءة في عملها؛ حتى تلبي تطلعات المواطنين.

في الرياضة وفي غير الرياضة، كل جهاز يعمل في الدولة وكل جهة أو منظمة، ناد أو اتحاد، معرضون دوما إلى النقد في حال كان أداؤهم غير مرض ولا يلبي الآمال، لا توجد جهة فوق النقد، فالصحافة سلطة رابعة وجزءا أصيلا في عملية التطوير والتنمية.

وفي المقابل، على الصحافة أن تشيد وتثني على أي جهة تعمل بشكل صحيح وتنجز وتحقق مكتسبات حقيقية، هذا ما يتوجب علينا أن نقوم به، حتى نعطي كل ذي حق حقه، فالمجاملات الفارغة لن تؤدي إلى نتيجة إيجابية، وإنما ستضاعف المشاكل وترجعنا إلى الخلف بدل أن تجعلنا نتقدم إلى الأمام.

شكرا لوزارة شؤون الشباب والرياضة، وشكرا إلى كل جهة تحترم الصحافة وتقدر دورها الوطني في تحقيق التطلعات والآمال للمواطنين والقيادة الرشيدة التي تقدر بدورها أهمية الدور الفاعل لصاحبة الجلالة!

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .