+A
A-

ناصر بن حمد: طموحنا المنافسة على كأس خادم الحرمين للقدرة

يدخل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة البطولة الدولية لسباق القدرة والتحمل على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله محملاً بآمال ومعنويات عالية وبخبرة كبيرة لتحقيق انجاز جديد لمملكة البحرين في رياضة القدرة، حيث سيشارك سموه في البطولة صباح اليوم التي تقام في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية تحت شعار "ملتقى الفرسان" تحت إشراف الاتحاد السعودي للفروسية في موسم فعاليات شتاء طنطورة لمسافة 120 كيلو.

هذا وقد تابع سموه الفحص البيطري الذي جرى في القرية بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة.

وقد أشاد سموه بالتنظيم الجيد للفحص البيطري وجهود اللجنة الفنية والحكام، مؤكداً أن ما توليه مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية من اهتمام بتعزيز علاقاتهما المتميزة التي تتسم في شتى محطاتها في ظل ما تلقاه من دعم ورعاية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن عظيم شكره وامتنانه إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على دعمه ورعايته المتواصلة، مشيراً سموه إلى أن متابعة جلالته حافز كبير له ولكافة الفرسان المشاركين.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على جاهزيته التامة لخوض السباق الذي يحمل أسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، مشيراً سموه إلى أن الجميع سيسعى لتسجيل أسمه بقوة خصوصاً أن السباق يحمل أسم قائد الأمة الإسلامية وهو ما يعطي مؤشر بأن السباق سيكون مثيراً ومثالياً في ظل المشاركة الواسعة من مختلف دول العالم وبالأخص من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة إضافة إلى مملكة البحرين والدول الأخرى.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن المشاركة الواسعة من مختلف دول العالم في البطولة سيعطيها إثارة وندية في ظل الأسماء المميزة التي سبق لها تحقيق العديد من الانجازات في مختلف البطولات الخارجية، مشيراً سموه إلى أن الفريق الملكي يمتلك نخبة من الوجوه الجيدة التي تمتاز بامكانيات عالية وستكون قادرة على المنافسة من أجل تحقيق أفضل النتائج وعكس الصورة المشرقة لرياضة القدرة البحرينية في البطولات العالمية الخارجية، متمنياً سموه كل التوفيق والنجاح لكافة أفراد الفريق الملكي.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالتنظيم المميز للقرية، مشيداً سموه بجهود الاتحاد السعودي للفروسية الذي بذل جهود كبيرة وتأكيد على أنه قادر على تنظيم بطولات عالمية للقدرة، متمنياً سموه للاتحاد السعودي للفروسية كل التوفيق والنجاح.

سموه يتدرب على أرضية السباق

قام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتدريب خفيف مع بعض فرسان دولة الامارات العربية المتحدة للاطلاع على أرضية المراحل والاطمئنان على سير خط السباق.

د. خالد حسن: الفريق الملكي جاهز

أكد الدكتور خالد حسن أحمد مدير الفريق الملكي للقدرة أن الدعم اللامحدود والجهود الطيبة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ستقود الفريق بإذن الله لتحقيق أفضل النتائج في البطولة، مشيراً إلى أن سموه كان على متابعة مستمرة وقدم كامل الدعم للفريق من أجل الظهور المشرف في البطولة.

وأشار الدكتور خالد حسن أن الفريق الملكي جاهز لخوض البطولة وسيسعى لتقديم أفضل المستويات والخروج بأفضل النتائج بإذن الله، مشيراً إلى أن الفريق يمتلك أفضل الفرسان وهم قادرين على عكس الصورة المشرقة لتطور رياضة القدرة في مملكة البحرين من خلال تحقيق مختلف الانجازات الخارجية طوال الفترة الماضية.

الفريق الملكي ومعنويات عالية

يقود الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متن الجواد "الغالي".

ويتكون الفريق الملكي من سموه إضافة إلى عثمان العوضي بالجواد "فارو دا كامويرا"، ومحمد البستكي بالجواد "جريسو"، والشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بالجواد "أفنان"، وفهد هلال الخاطري بالجواد "بولي"، ومحمد هلال الخاطري بالجواد "بطل"، وعلي عبدالله السبيعي بالجواد "الخير"، وخليفة جمال السندي بالجواد "WATERLEA"، والفارس جعفر ميرزا ، وعبدالرحمن الزايد بالجواد "أود سماكير" ورائد محمود بالجواد "دو بارك".

ويتسلح الفريق الملكي بمعنويات مرتفعة خصوصاً أن الفريق سيقوده سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

- وأعرب الفارس عبدالرحمن الزايد عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه المتواصل للفريق الملكي وهو ما يعطي الفرسان حافز كبير لتقديم أفضل المستويات.

- وقال الفارس جعفر ميرزا أن المعنويات عالية في ظل الدعم اللامحدود الذي يقدمه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيراً إلى أن الفريق الملكي سيبذل قصارى جهده لتحقيق أفضل النتائج.

فرسان السعودية الأكثر مشاركة

يعتبر فرسان المملكة العربية السعودية هم الأكثر مشاركة في السباق بواقع 146 فارساً، ثم الإمارات بـ 37 فارساً وفرنسا بـ 15 فارساً ثم فرسان الفريق الملكي البحريني بـ 11 فارساً يتقدمهم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وسيشارك من الأردن والكويت 6 فرسان لكل دولة، وإسبانيا 3 فرسان والأوروغواي 4 فرسان، وفارس واحد من كل من السودان ومصر وعمان وإيطاليا.

44 حكماً

سيشهد كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل مشاركة 44 حكماً من مختلف دول العالم.

ووصل حكام البطولة إلى المملكة العربية السعودية وبالتحديد محافظة العلا التي تزينت لاستضافة هذا الحدث الكبير.