+A
A-

وزير النفط يرعى فعاليات مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لتكنولوجيا الايثلين

تستضيف مملكة البحرين تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط فعاليات مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لتكنولوجيا الايثلين خلال الفترة 13 – 14 فبراير بمركز البحرين الدولي للمعارض، حيث ينظم هذا الحدث المهم شركة ميدل ايست إنرجي إيفنتس بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز وبدعم عدد من الشركات المحلية والاقليمية والعالمية. بمشاركة عدد كبير من المهتمين والباحثين والمتخصصين بهدف تبادل الخبرات العملية والأفكار والاستراتيجيات المبتكرة لتقليل التكاليف وزيادة العائد وخلق قيمة على القضايا المتعلقة بالتخطيط والتصميم والتشغيل والصيانة.

وأشاد معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط باللجنة المنظمة لاختيارها مملكة البحرين لانعقاد سلسلة مؤتمرات ومعارض تكنولوجيا الايثلين على مستوى الشرق الأوسط والتي جاءت للسمعة الطيبة التي تحظى بها مملكة البحرين لاستضافة مثل هذه الفعاليات العالمية المتخصصة في المواضيع النفطية والصناعية، مؤكداً على الإسهام المتميز للمنطقة في عالم صناعة البتروكيماويات باعتبارها تمثل المورد الرئيسي للإثيلين على مستوى العالم.

وأشار معالي وزير النفط إلى أن منطقة الشرق الأوسط تشهد نمواً عالمياً متسارعاً لتكون بذلك مركزاً حيوياً في صناعة الإثيلين وذلك نظراً لقدرتها على توفير المواد الخام والمنافسة العالمية، بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن تشهد صناعة البتروكيماويات ارتفاعاً ملحوظاً في الفرص الاستثمارية في الأسواق الناشئة ومشاريع البتروكيماويات الكبرى.

وقال معالي وزير النفط أن المؤتمر يمثل فرصة جيدة لتبادل المعارف والخبرات المتعلقة بهذا القطاع الحيوي بين الخبراء المعنيين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي وبين جميع المشاركين من المهنيين ومقدمي الخدمات التقنية والإنتاجية، فضلاً عن الوقوف على آخر المستجدات والتحديات التي تواجهها صناعة الإثيلين.

وستتضمن فعاليات المؤتمر والمعرض المصاحب برنامجاً متميزاً الذي سيتم من خلاله طرح ومناقشة البحوث العلمية والتجارب العملية من قبل متحدثين عالميين ومسئولين تنفيذيين وكبار المسئولين في الشركات النفطية والشركات الأخرى ذات العلاقة، ومن أهم المواضيع التي سوف تطرح في هذه الفعالية: المشهد التنافسي المتغير للبتروكيماويات في دول مجلس التعاون الخليجي، أهمية التميز التشغيلي في المواد الكيميائية في الشرق الأوسط، النفط الخام إلى الكيماويات، تقنيات البرمجة الخطية وغيرها من المواضيع المهمة التي تثري المؤتمر.

وسوف يستقطب المعرض المصاحب عدد كبير من المهتمين والمختصين في مجال الايثلين من كبريات الشركات النفطية العالمية في منطقة الشرق الأوسط ومختلف دول العالم منها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارت المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وسنغافورة والمانيا وفرنسا وغيرها من دول العالم.