+A
A-

رئيس مجلس النواب تتقدم بسؤال برلماني حول "مستشفى الجنوبية"

تقدمت معالي رئيس مجلس النواب السيدة فوزية بنت عبدالله زينل بسؤال برلماني إلى وزير الصحة حول خطط الوزارة في إنشاء مستشفى عام بالمحافظة الجنوبية، هذا نصه: "ما هي خطط الوزارة الخاصة بإنشاء مستشفى عام بالمحافظة الجنوبية الذي أعلن عنه سابقا؟ وهل تم تخصيص الميزانيات اللازمة لهذا المشروع الهام؟ وهل تم تحديد المكان الذي سينفذ عليه المشروع؟ وما هي المدة المتوقعة للانتهاء منه؟".
 وأوضحت معالي رئيس مجلس النواب أن المحافظة الجنوبية تشهد حاليا تنامي في الزيادة السكانية والحاجة الضرورية لبناء مستشفى عام يخدم أهالي المحافظة والقاطنين في المناطق القريبة منها، حيث سبق وأن أعلنت وزارة الصحة في عام 2010 بوضع مقترحات وإجراء دراسات جدوى لإنشاء مستشفى متكامل بالمحافظة الجنوبية.
 وفي عام 2012 أعلنت وزارة الصحة عن الاستراتيجية الصحية المتكاملة التي وضعتها كخارطة طريق لتحقيق ما تصبو إليه من أهداف وذلك وفق خطط محكمة أعدتها الوزارة كمنهج لتحقيق رؤية البحرين 2030 في القطاع الصحي، وأن وزارة الصحة تعكف على تنفيذ خطة «عشرية» تبدأ من العام 2013 وتنتهي نهاية العام 2022 لإنشاء مشتشفى عام بالمحافظة الجنوبية. وفي 2017م أشارت وزارة الصحة أنها ستنفذ ضمن خطة عملها إنشاء مستشفى عام بالمحافظة الجنوبية، وذلك في سبيل مواكبة الاحتياجات المتنامية بالمحافظة الجنوبية.
وأضافت معالي رئيس مجلس النواب، أن المحافظة الجنوبية تشهد الزيادة السكانية والحاجة الهامة لإنشاء المستشفى العام، في ظل الجهود المشكورة والرعاية الصحية التي تقوم بها الوزارة من أجل الوطن والمواطنين، وبناء على ما سبق جاء تقديم السؤال البرلماني للاستفسار عن هذا المشروع الحيوي الذي سيخدم أهالي المحافظة والمناطق المجاورة لها.