+A
A-

إقرار إقامة مسابقات "3×3" في جميع البطولات الخليجية

عقدت لجنة لعبة كرة السلة الثلاثية "3×3" التابعة للجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون اجتماعاً يوم أمس الأول (الأحد)، بقاعة اجتماعات فندق "ستي سيزونز" بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ناقشت فيه عددا من القرارات المهمة الخاصة باللعبة.

وترأسه الإماراتي عبد اللطيف ناصر الفردان رئيس اللجنة التنظيمية، وبحضور الأمين العام للجنة سالم المطوع، وممثلي جميع دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء دولة الكويت، ومثل الاتحاد البحريني لكرة السلة، عضو مجلس الإدارة، عبدالجليل خضير.

وأقر الاجتماع عدة قرارات بخصوص لعبة كرة السلة الخليجية "3×3"، أبرزها تسمية واعتماد رئيس وأعضاء اللجنة، إذ عُيّن خالد الهنائي من دولة الإمارات العربية المتحدة رئيسا للجنة التي ضمت في عضويتها كلا من: عبدالجليل خضير من مملكة البحرين، عبيد بن غازي من المملكة العربية السعودية، مال الله البلوشي من سلطنة عمان، محمد السبيعي من قطر.

وأقر الاجتماع اعتماد إقامة بطولات لعبة "3×3" لكرة السلة، وذلك على هامش جميع البطولات الخليجية سواء كانت للمنتخبات أو الأندية، مع إلزامية المشاركة لجميع الدول الأعضاء، إذ سيتم البدء بذلك في بطولة الأندية الخليجية التي سيستضيفها نادي المنامة في البحرين من 25 أبريل لغاية 3 مايو القادم، وتقوم الاتحادات بترشيح الفرق المشاركة في  "3×3"، وليس شرطاً أن يكون من الأندية المشاركة في بطولة الأندية الاعتيادية.

وتم خلال الاجتماع الإشادة بمشاركة منتخب البحرين لكرة السلة "3×3" للسيدات في بطولة العالم التي أقيمت بفرنسا خلال شهر يونيو لعام 2017، حيث كانت مملكة البحرين الممثل الوحيد لدول مجلس التعاون الخليجي في هذا المحفل العالمي.