+A
A-

"التربية" تدرب 600 معلم على استخدام اللعبة التعليمية "ماين كرافت"

بدأت إدارة مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل وإدارة نظم المعلومات بوزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال، وشركة (مايكروسوفت) العالمية في تنظيم برنامج تدريبي حول استخدام اللعبة التعليمية العالمية (ماين كرافت)، وذلك لفائدة 600 معلم ومعلمة من مختلف مدارس المملكة.

ويقدم البرنامج التدريبي عدد من المدربين من شركة (Computers 4 Kids)، لمدة خمسة أيام متتالية، وذلك بهدف تزويد المعلمين بمهارات استخدام هذه اللعبة وتوظيفها بصورة متميزة في العملية التعليمية، للارتقاء بتحصيل الطلبة الدراسي في بيئة تعليمية مشوقة، ولإعداد جيل مبدع ومبتكر.

ويأتي توظيف الوزارة للعبة (ماين كرافت) في إطار جهودها لتعزيز التمكين الرقمي في التعليم، وهي عبارة عن لعبة عالم افتراضي واسعة النطاق، أحدثت ثورة في صناعة الألعاب التعليمية الإلكترونية، وتمثل منصة تفاعلية يُمكن للمعلمين استخدامها لتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلبة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة (مايكروسوفت) وشركة (Computers 4 Kids) قد نظمتا مسابقة للطلبة على مستوى مملكة البحرين، وآخر موعد للاشتراك بها هو 28 مارس 2019م، بهدف توظيف استراتيجيات التعليم الحديثة لإنتاج مشاريع للعالم الافتراضي البحريني وحل المشكلات التعليمية من خلال برنامج (ماين كرافت).