+A
A-

رئيس المجلس الأعلى للصحة يشيد بجهود الباحثين البحرينيين

 استقبل رئيس المجلس الأعلى للصحة معالي الفريق الطبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة استشاري الجلدية والتجميل الدكتور هيثم القارئ بمناسبة تدشين كتابه المتخصص في الأمراض الجلدية والأورام الذي يقدم فيها المستويات والدلائل والخصائص المرضية والطرق الكشفية وعلاجها.

وأشاد معاليه بالأفكار والمضامين التي احتواها كتاب الباحث القارئ، وحرص الباحث على توثيق الأمراض إلى جانب التشخيص المناسب بحسب المعطيات العلمية، متمنيًا له المزيد من النجاح والتوفيق في مسيرته البحثية والعملية.

وأعرب معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة عن فخره واعتزازه بما يمتاز به الباحثون البحرينيون من انفتاح واطلاع واسع، ومهارات وخبرات متراكمة، تمكّنهم من كتابة المؤلفات والكتب القيمة، وجعلها جزءًا من النتاجات العلمية المتميزة.

من جانبه، تقدم الدكتور هيثم القارئ لمعالي رئيس المجلس الأعلى للصحة بجزيل الشكر والعرفان، لدعمه ومساندته المستمرة للباحثين والكتاب، وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهود في مجال البحث العلمي.

ويعتبر كتاب (الأمراض الجلدية ومتلازمة الأبعاد الورمية)، مرجعًا مهمًا في اختصاص طب الجلد على مستوى البحرين أولاً وعلى مستوى الشرق الأوسط ثانيًا، متناولا مجموعة من الأمراض الجلدية التي يتشكل أثرها على الجلد بداية قبل أعضاء الجسم الأخرى، والتي هي بدورها تتمثل منفردة في تجسيد أعراض وعلامات شبيهة بالسرطان، بشتى أنواعه.

ويشتمل الكتاب على ٤٦٢ صفحة يضم بين طياته مختلف ما يتعلق بالأمراض الجلدية والأورام الأباعدية، واستغرق العمل لإنجاز الكتاب ثلاث سنوات مستمرة، يزخر الكتاب بالصور التوضيحية والمعلومات القيمة التي تساعد الأطباء على كيفية تشخيص هذه الأمراض بدقة.