+A
A-

وفد مجلس الأمة الكويتي يشيد "بمعهد التنمية السياسية"

أبدى وفد الأمانة العامة بمجلس الأمة الكويتي إعجابه بما تشهده المسيرة الديمقراطية في مملكة البحرين من تطور مستمر، في ظل تنامي الوعي السياسي لدى مختلف شرائح المجتمع البحريني، لما له من أهمية للمشاركة البناءة في العملية الديمقراطية، منوهًا بدور معهد البحرين للتنمية السياسية في ترسيخ أسس ومبادئ الممارسة الديمقراطية السليمة، من خلال جهد مؤسسي يتسم بالاستدامة.

جاء ذلك، خلال زيارة قام بها الوفد صباح اليوم الأربعاء إلى مقر معهد البحرين للتنمية السياسية بمنطقة أم الحصم، حيث كان في استقبالهم رؤساء أقسام المعهد والذين اتفقوا على أهمية مثل هذه الزيارات في تعزيز وتبادل الخبرات بين الجانبين، لاسيما في مجالات التدريب والدعم البرلماني.

وقدم القائمون على المعهد شرحًا للوفد الكويتي للتعريف بأنشطة وبرامج المعهد وإصداراته، وما أنجزه خلال مسيرته تنفيذًا لأهدافه التي رسمها جلالة الملك المفدى، سعيًا لترسيخ المسيرة الديمقراطية وتعزيز أركانها، مستعرضين ما يقدمه المعهد من برامج متخصصة لدعم العمل البرلماني بالتعاون مع الأمانتين العامتين لمجلسي النواب والشورى بمملكة البحرين.

وأثنى الوفد على تجربة المعهد، مشيدين بما يمتلكه من خبرات متميزة في مجال نشر وتعزيز الثقافة السياسية في مملكة البحرين، من خلال برامجه التدريبية والتوعوية، التي أسهمت بدور بارز في الارتقاء بالعمل الديمقراطي وتعزيز مكتسباته لصالح مملكة البحرين.

يذكر أن معهد البحرين للتنمية السياسية معهد وطني يهدف في المقام الأول إلى نشر ثقافة الديمقراطية ودعم وترسيخ مفهوم المبادئ الديمقراطية السليمة، وقد تأسس بموجب المرسوم رقم (39) لسنة 2005 وهو يعمل على رفع مستوى الوعي السياسي والتنموي والنهوض بالمسيرة السياسية في البحرين، وزيادة المعرفة بين جميع أفراد المجتمع وتوعيتهم بالعمل السياسي وبحقوقهم وواجباتهم التي كفلها الدستور ونظمتها التشريعات ذات العلاقة.