+A
A-

"الأشغال" : استحداث نظام الوميض الأخضر المتقطع بالإشارات الضوئية

صرح م. كاظم عبداللطيف مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأن الوزارةستقوم بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بتطوير نظام الإشارات الضوئية بشوارع المملكة من خلال إضافة الوميض الأخضر المتقطع وذلك بناءً على قرار اللجنة الفنية لمجلس المرور وذلك بصورة تجريبية لإضافة نوع من أنواع التحذير للسواق ضمن نظام عمل الإشارة الضوئية قبل انتقالها من الضوء الأخضر إلى الضوء الأحمر. وسيتم البدء بالنظام المذكور اعتباراً من يوم الجمعة 8 فبراير 2019.

 وأضاف المهندس كاظم عبداللطيف أن الهدف من هذا النظام هو إعطاء تحذير مسبق للسواق الكرام قبل التحول إلى الضوء الأحمر، حيث سيظهر الضوء الأخضر المتقطع في مرحلتينلمدة ثلاث ثوانٍ (بعد انتهاء الضوء الأخضر)و(قبل الانتقال إلى الضوء الأصفر ثم الأحمر).

وأضاف مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق أن الهدف من تطوير نظام الإشارات الضوئية هوإعطاء مدة كافية لتحذير وتهيئة قائدي المركبات للتوقف الآمن قبل ظهور اللون الأحمرمما يعزز السلامة المرورية ويقلل من نسبةالحوادث.

وكخطوة أولى، ستتم تجربة النظام الجديدفي تقاطع شارع الفاتح مع شارع الشيخ دعيج(بمحافظة العاصمة) وتقاطع شارع ولي العهدمع مدخل المستشفى العسكري (بالمحافظة الجنوبية)، وستتم مراقبة عملهما وتقييمهما قبلتعميم التجربة على جميع التقاطعات المدارة بالإشارات الضوئية.