+A
A-

لجنة الموروث تنظم مزاين ناصر بن حمد للصقور

برعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تنظم لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية، مزاين ناصر بن حمد للصقور للموسم الرابع على التوالي وذلك بعد غدا (الجمعة) في قاعة المؤتمرات بفندق الخليج.

وبهذا المناسبة، أكد السيد خليفة بن عبدالله القعود رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية، أن مسابقة مزاين ناصر بن حمد للصقور تأتي كواحدة من أهم فعاليات الصقور ضمن أجندة اللجنة، وذلك لما تمثله من أهمية كبيرة لدى الصقارين البحرينيين. 

وقال القعود إن هذه المسابقة تمثل علامة بارزة في مسابقات الموروث الشعبي، إذ تحظى دائما بمشاركة واسعة من قبل ملاك الصقور في مملكة البحرين لما تحمله من اسم غالي على قلوبنا جميعا.

وثمن السيد خليفة بن عبدالله القعود الجهود المضينة التي يقدمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بدعم رياضات الموروث الشعبي على وجه العموم ومسابقات الصقور على وجه الخصوص، مؤكدا أن هذا الدعم الكبير ينعكس دائما على مستوى الصقارين ويرفع من قدراتهم وإمكانياتهم.

وأشار القعود إلى أن لجنة رياضات الموروث الشعبي حريصة على ترجمة رؤى وأفكار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتطوير رياضات الموروث الشعبي وذلك كونها تمثل إرثا تاريخيا للمجتمع البحريني، موضحا أن اهتمام ودعم سموه للرياضات التراثية يساهم دائما في جعل البحرين واحدة من أبرز دول المنطقة على مستوى رياضات الموروث الشعبي. 

وتبدأ منافسات مزاين ناصر بن حمد للصقور الجمعة بإقامة بطولة مزاين الحرار وحوش وتفاريخ وسط توقعات بإقبال كبير من قبل ملاك الصقور في البحرين.