+A
A-

افتتاح بطولة البحرين الدولية العاشرة لكرة الطاولة

تحت رعاية سعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عضو اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة لجنة رياضة المرأة رئيسة مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، تنطلق اليوم الخميس منافسات بطولة البحرين الدولية العاشرة للناشئين والأشبال التي يحتضنها اتحاد الطاولة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة الطاولة على صالة الاتحاد بالرفاع.

وسيشارك في البطولة 102 لاعباً ولاعبة يمثلون 17 دولة هي: مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، جمهورية التشيك، جمهورية مصر العربية، جمهورية فرنسا، جمهورية اليونان، جمهورية الهند، جمهورية إيران، المملكة الأردنية الهاشمية، سلطنة عمان، روسيا الاتحادية، اسكتلندا، البوسنة، جمهورية سلوفاكيا، مملكة السويد، الجمهورية العربية السورية، جمهورية اليمن.

ورحبت سعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة بالمنتخبات المشاركة في البطولة، معربة عن سعادتها باستضافة المملكة للبطولة في عامها العاشر والتي ستكون تؤكد المكانة العالية التي تمتاز بها مملكة البحرين باستضافة شتى البطولات الدولية والقارية، حيث أن اتحاد الطاولة وبشرف من الاتحاد الدولي لكرة الطاولة سيحتضن هذه البطولة في نسختها العاشرة.

وأوضحت أن اتحاد الطاولة وبالتعاون مع كافة الجهات والوزارات سيسعى الجميع لإخراجها بأفضل صورة تنظيمية، معربة عن تقديرها وامتنانها لكافة الشركات الراعية وهم الشركاء الدائمون الذين نعتز بتعاونهم ومواقفهم الوطنية والايجابية في إطار الشراكة المجتمعية التي نعتز ونفتخر بها.

حفل افتتاح مبسط

وسيكون حفل الافتتاح الخاص بالبطولة في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس، حيث سيحتوي على فقرات بسيطة وعرض الدول المشاركة في البطولة علاوة على تكريم الشخصية الرياضية سلمان رضي.

وشهدت صالة اتحاد الطاولة مساء أمس الأربعاء بروفة نهائية للحفل الافتتاحي شهدت حضور سعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة وكافة اللجان العاملة في البطولة.

اكتمال وصول المنتخبات

اكتمل وصول المنتخبات المشاركة في البطولة يوم أمس الخميس مع وصول منتخبات الهند وفرنسا ومصر وإيران والأردن وروسيا وسوريا والسويد.

15 لاعباً ولاعبة يمثلون منتخبنا

ستشهد البطولة مشاركة 15 لاعباً ولاعبة، حيث سيسعى اللاعبين واللاعبات لتحقيق أفضل النتائج والصعود على منصة التتويج.

ويشرف على تدريب منتخبي الناشئين والأشبال المدربين بوريس وديجان وحسام داود، واللاعبين واللاعبات هم: أحمد الرقراق، جاسم علي، حازم بدير، سلمان محمد، سيدحسين سيدحسن محفوظ، سيدحسين عدنان، علي عباس عبدالوهاب، فاضل عباس، مجيد عبدالله ناجي، محمد نادر العالي، مريم عبدالله العالي، فاطمة عبدالله العالي، أمريتا بهدكي، ورقية أحمد الياسي.

سيادي: جاهزون للانطلاق

أكد مدير البطولة إبراهيم محمد سيادي أن اللجنة المنظمة جاهزة لانطلاق البطولة، مشيراً إلى أن الأيام الماضية شهدت جهود كبير من رؤساء اللجان العاملة، وأوضح أن اللجنة أصبحت على أتم الاستعداد لانطلاق البطولة.

وأشار إبراهيم سيادي أن كافة المنتخبات وصلت إلى البحرين للمشاركة في البطولة ومن المؤكد أن تشهد منافسات قوية خصوصاً في ظل الإمكانيات العالية التي تمتلكها المنتخبات.

وأوضح إبراهيم سيادي أن اللجنة المنظمة عقدت سلسلة من الاجتماعات خلال الأيام الماضية والهدف يشير إلى إخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية.

وقال بأن اللجنة المنظمة قد وجهت الدعوة لعدد كبير من الشخصيات الرياضية لحضور حفل الافتتاح إضافة إلى كافة سفراء الدول المشاركة في البطولة، مبيناً أن الجميع جاهز لاستضافة البطولة ومتمنياً كل التوفيق والنجاح للمنتخبات المشاركة.