+A
A-

رئيس جهار المساحة يفتتح معرض البحرين للاستثمار العقاري‎

افتتح معالي الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري، معرض البحرين للاستثمار العقاري 2019 الذي يقام بمجمع سيتي سنتر، خلال الفترة من 7 ـ 9 فبراير 2019، بمشاركة كبار شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة صرح معالي الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري بأن تنوع المعارض المعنية بالشأن العقاري يأتي متناسقا مع ما نتطلع لهذا القطاع من دور هام خلال المرحلة الحالية والمرحلة المقبلة، لما يلعبه القطاع العقاري اليوم من دور حيوي كأحد أهم القطاعات الاقتصادية غير النفطية والتي تسهم في الناتج الاجمالي البحريني.

وذكر معاليه بأن السوق العقاري في مملكة البحرين يعتبر سوق آمن ومستقر وقادر على التأقلم مع الأوضاع الاقتصادية، مضيفا بأن جهاز المساحة والتسجيل العقاري استطاع خلال عام 2018 إصدار 25943 مقدمة تسجيل عقاري إي بنسبة زيادة تقدر بـ 21 % عن العام 2017 الذي أصدر خلاله الجهاز حوالي 21309 مقدمة عقارية.

وأكد معاليه بأنه من سياسات الحكومة الموقرة دعم القطاع الخاص ليلعب دور أكبر في الاقتصاد البحريني وفي عملية تنفيذ المشاريع مع وجود اجراءات حكومية منظمة وميسرة لنشاط القطاع الخاص تحقيقا لأهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وأضاف بأن الدعوة اليوم لجميع المستثمرين من الداخل والخارج للاستثمار في البحرين في القطاعات المختلفة وبخاصة القطاع العقاري، في ظل وجود بنية تحتية مهيئة، ومنظومة قوانين وإجراءات ضامنة وأكثر تطورا وتيسيرا.

وقال بأن مؤسسة التنظيم العقاري أصدرت حوالي 1123 رخصة من بينها 85 مطور عقاري و 39 مشروع تطوير عقاري ورخصة إعلان البحث الميداني، و548 وسيط عقاري. وغيرها من التراخيص.

وأثني معاليه على أهمية الدور الذي تضطلع به مؤسسة التنظيم العقاري في تسريع وتيرة العمل لتنجز جميع ما هو مطلوب منها من إجراءات منظمة ومنفذة للقانون رقم (27) لسنة 2017 بشأن قانون تنظيم القطاع العقاري، فإنشاء مشاريع التطوير العقاري واعتماد ترخيصها على قواعد قانونية سليمة ومتينة ضامنة لحقوق جميع الأطراف المعنية بالمشاريع العقارية، هي المرتكز الأكبر لنجاح هذه المشاريع وتطور مراحلها. 

وتوجه معاليه بالشكر الى شركة إكسبرشينز للاتصالات التسويقية على حسن تنظيمهم لهذا المعرض للسنة الثانية على التوالي متمنيا لهم مزيد من التطور والتميز لتقديم أعمال مثل هذه المعراض والمؤتمرات.