العدد 3771
الأحد 10 فبراير 2019
360 درجة أيمن همام
رأس الأولويات ومحور التنمية
الأحد 10 فبراير 2019

الوضع الراهن للاقتصاد العالمي يفرض على جميع دول العالم تحديات كبيرة، لن تستطيع تجاوزها إلا الحكومات التي تلتزم بالبناء على نجاحات الماضي وتوفق في استشراف آفاق المستقبل.

حكومة البحرين بقيادة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة استطاعت تجاوز أعتى التحديات ونجحت في تحقيق معدلات نمو إيجابية في أوقات عصفت الأزمات العالمية والإقليمية بدول كبرى وقلبت دوران عجلة التنمية إلى الاتجاه السلبي.

مستقبل الاقتصاد في البحرين يدعو إلى التفاؤل، وهذا ما استشعرناه خلال لقاء وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة مع رؤساء تحرير الصحف وكتاب الأعمدة الإثنين الماضي.

معالي الوزير قدم لنا عرضا محكما كان عنوانه الكبير “المواطن محور التنمية”، عنوان وضع لبنته الأولى سمو رئيس الوزراء؛ ليدير سموه دفة العمل الحكومي في المسار الصحيح بحكمة واقتدار.

سمو الأمير خليفة بن سلمان، الذي قال عنه الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون إنه حول البحرين من مجموعة من القرى الريفية إلى اقتصاد متنوع ومزدهر، هو من وضع أسس الدولة الحديثة. هذه الأسس المتينة يجب البناء عليها لمواصلة مسيرة التنمية بخطى واثقة ومعنويات مرتفعة.

لعل أكبر دليل على تماسك برنامج الحكومة للتوازن المالي أنه نال استحسان الأشقاء في السعودية والإمارات والكويت وموافقتهم على تمويل البحرين بمبلغ 10 مليارات دولار حتى العام 2022، وما يبشر بنجاح البرنامج ما أبداه الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة من حرص صادق على الالتزام بنهج وفكر سمو رئيس الوزراء بوضع المواطن على رأس الأولويات وجعله محورا للتنمية.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية