+A
A-

"أبل" تكافئ الصبي الذي اكتشف ثغرتها الأمنية

تعتزم شركة "أبل" الأمريكية، أن تكافئ الصبي الذي اكتشف ثغرتها الأمنية الخطيرة، حول تطبيق "فيس تايم".

وكان غرانت تومبسون، البالغ من العمر 14 عاما، من ولاية أريزونا، أول من اكتشف ثغرة "فيس تايم" على هواتف "آيفون" في شهر يناير/كانون الثاني، وأبلغ عنها، لتسارع "أبل" بإيجاد حل لها من خلال أحدث تحديث لنظام "آي أو إس 12".

وتسمح الثغرة لأي مستخدم لتطبيق "فيس تايم" بالتنصت عليه بشكل سري على مستقبل المحادثة حتى قبل أن يرد على المكالمة الخاصة به.

وبينما لم تحدد "أبل" مقدار حجم المكافأة التي ستمنحها لتومبسون، فإن تقارير ذكرت أنها تدعو خبراء الأمن للمشاركة في "برنامج مكافآتها"، مقابل حصولهم على مبلغ 200 ألف دولار، وذلك لكشفهم لها عن أكثر الثغرات الأمنية خطورة في هاتفها "آيفون".

وإلى جانب مكافأته المالية، فقد أضافت تقارير أخرى أن "أبل" ستساعد غرانت تومبسون، في دفع نفقاته التعليمية، بحسب موقع "ذا فيرج" الأمريكي.

وكشفت مجلة "فورتشن" الأمريكية أن ثغرة "أبل" الخطيرة، وصلت إلى مجلس النواب الأمريكي، وأنها ستستدعي الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك، للاستجواب.

وطالب عضوان في مجلس النواب الأمريكي، بضرورة استدعاء تيم كوك للاستجواب حول تأخر "أبل" في معالجة الثغرة، التي تخترق خصوصية مستخدمي هواتف "آيفون" وحاسبات "آيباد".