+A
A-

الإعلان عن فعاليات مهرجان ربيع الثّقافة الرابع عشر غداً الاثنين

تعلن هيئة البحرين للثقافة والآثار ومجلس التّنمية الاقتصاديّة ومركز الشّيخ إبراهيم بن محمّد آل خليفة للثّقافة والبحوث، وبالتعاون مع البارح للفنون التّشكيليّة ومركز لافونتين للفن المعاصر عن تفاصيل الموسم الرابع عشر لمهرجان ربيع الثقافة، وذلك خلال مؤتمر صحفي يُعقد في مدرسة الهداية الخليفية بالمحرّق يوم غد الاثنين الموافق 11 فبراير 2019م الساعة 12:00 ظهراً.

ويعكس اختيار مدرسة الهداية الخليفية لتكون محطّة الإعلان عن مهرجان ربيع الثقافة جهود هيئة البحرين للثقافة والآثار للاحتفاء بالمنجزات الحضارية البحرينية خلال 2019م بعنوان "من يوبيل إلى آخر"، حيث سيتم الاحتفاء هذا العام بذكرى مرور 100 سنة على تأسيس المدرسة.

ويقدّم مهرجان ربيع الثقافة الرابع عشر باقة متنوعة من الفعاليات والبرامج والأنشطة التي تستضيفها المؤسسات الثقافية والمواقع التاريخية والمعالم العمرانية في المملكة لتمد جسور التواصل الثقافي بين البحرين والعالم. وينطلق المهرجان كما في كل عام يوم 25 فبراير 2019م، بالتزامن مع يوم السياحة العربي الذي تم اعتماده حين كانت المنامة عاصمة السياحة العربية لعام 2013م، وهو ذات التاريخ الذي يصادف ذكرى ميلاد الرحالة العربي ابن بطوطة.

ويستمر الربيع بعد ذلك حتى نهاية شهر أبريل القادم مقدّما مجموعة كبيرة من المعارض، الحفلات الموسيقيّة، الحلقات النّقاشيّة والأدبيّة والفكريّة وغيرها والتي سيعلن عنها بالتفصيل خلال المؤتمر الصحفي.